المحتوى الرئيسى

أخبار اليمن اليوم الجمعة 13 - 10 - 2017

10/13 11:57

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الجمعة، 13 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. مصدر: هجوم الحوثيين على موكب ولد الشيخ في صنعاء "مفبرك"

قال مصدر مطلع من العاصمة اليمنية صنعاء، إن الهجوم الذي وقع منتصف العام الحالي على المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في مطار صنعاء، واستهداف موكبه بإطلاق نار، يعتبر حادثاً مفبركاً، ويأتي ضمن مسلسل متواصل بسبب وجود خلافات سابقة بين الأمم المتحدة والحوثيين. 

وأوضح المصدر اليوم الجمعة، أن الميليشيات الحوثية لا تريد التورط في إيذاء ولد الشيخ، باعتباره ورقة ذهبية في أيديهم، نظير ما يقدمه من خدمات وترويج عالمي لهم تمهيداً لإدخال الجماعة كقوة سياسية ورئيسية في البلاد، مبيناً أن الرواية التي قدمتها الميليشيات حول الهجمات تتناقض مع الأحداث الميدانية، كون الحوثيين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومطارها بشكل محكم.

وتساءل المصدر عن كيفية ترويج الحوثيين لخبر إطلاق النار ضد موكب ولد الشيخ بجوار مطار صنعاء بهذه السهولة، لافتاً إلى أنه في استطاعتهم أن يتخلصوا منه متى ما أرادوا كونه يتحرك معهم وملاصقاً لقياداتهم في جولاته الميدانية. 

وأكد المصدر أن سبب ترويج هذه الرواية الحوثية يرجع إلى رغبة الحوثيين في إيهام الرأي العام بوجود خلافات مع الأمم المتحدة، للضغط عليها والقبول بقرارات الميليشيات متى ما شاؤوا، مشيراً إلى أن الحوثيين لم يقتصروا على ذلك، بل نظموا حملات إعلامية ممنهجة ضد ولد الشيخ بتزعم من ناطق الجماعة محمد عبدالسلام. 

وشدد المصدر على أن تبادل الأدوار والتنسيق بين الأمم المتحدة والحوثي، أعقب اجتماع الكويت الأخير، وهي لعبة تمارسها الميليشيات بعلم الأمم المتحدة، للوصول إلى أهدافها المنشودة.

ومن جانبه، قال رئيس تحرير صحيفة "الهوية" التابعة للجماعة الحوثية، محمد علي العماد: "إن مشكلة ولد الشيخ أنه يلعب في دماء الخليجيين واليمنيين من أجل أهداف مشبوهة لخدمة مصالحه، وعندما أتى بهذا التصريح فهو يهدف إلى إيهام الخليج بأن هنالك خلافات بينه وبين الحوثيين إلى درجة التظاهر بإطلاق النار عليه، واصفاً إياه بالسفاح الأممي".

أخبار اليمن اليوم.. الحكومة اليمنية تجدد التمسك بالمرجعيات الثلاث وتحذر من شرعنة الحوثيين

جددت الحكومة اليمنية تمسكها بالمرجعيات الثلاث المتوافق عليها دولياً لإحلال السلام في اليمن. 

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في الحكومة، عبد الملك المخلافي، سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن، كريستيان تيستو، ضرورة اتساق أي مقترحات للتسوية مع المرجعيات الثلاث، محذراً في الوقت نفسه من انطواء أي حل للوضع في اليمن على شرعنة الحوثيين أو السكوت عن جرائمه بحق الشعب اليمني.

وأعرب المخلافي عن شكر حكومة بلاده، لحكومة فرنسا على دعمها المستمر ومواقفها المبدئية المؤيدة لها في المحافل الدولية كافة وعلى جميع الأصعدة، منوهاً بالدور الفرنسي في اعتماد مشروع القرار العربي في مجلس حقوق الإنسان بجنيف وإسهامه في تماسك الاجماع الدولي حيال الوضع في اليمن الرافض للانقلاب والداعي للالتزام بجميع قرارات الشرعية الدولية.

ومن جهته، أكد السفير الفرنسي، وفقاً لما بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، ثبات موقف المجتمع الدولي وإجماعه بشأن أهمية الحل السياسي في اليمن وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومقترحات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

أخبار اليمن اليوم..مسلحون يعترضون موكب رئيس الوزراء في لحج

اعترض مسلحون موكب رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، في محافظة لحج جنوب اليمن ومنعه من الوصول إلى مديرية الصبيحة لحضور حفل افتتاح كلية للمجتمع هناك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل