المحتوى الرئيسى

المشاركون بندوة «رحلة يوسف»: «تجربة واعدة تستحق الاحترام»

10/13 11:49

أشاد المشاركون في ندوة فيلم "رحلة يوسف" التي تم عقدها عقب عرض الفيلم بمهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته رقم 33 بالإسكندرية بصناع وأبطال الفيلم مؤكدين انه تجربة تستحق الاحترام والتقدير وان فريق العمل ينتظره مستقبل واعد في صناعة السينما.

ومن جانبه، قال السيناريست عاطف بشاي أنه فوجئ بتجربة رحلة يوسف وأنها تجربة محكمة في السيناريست والتصوير والفنانين.

وأكد بشاي ان عاطف عبد اللطيف بطل الفيلم متمكن من أدواته بشكل كبير جدا وواثق من نفسه وكذلك ريم هلال مؤكدا ان ابطال وصناع رحلة يوسف ينتظرهم مستقبل واعد.

أما السيناريست فيصل ندا اكد انه انبهر بدور عاطف عبد اللطيف في الفيلم وكذلك اختيار أماكن التصوير الجميلة والرائعة بمصر على عكس صناع الأفلام اللذين يختارون إبطال تظهر بصورة مهلهلة وأماكن تصوير عشوائية.

وأكد أن صورة الفيلم رائعة ولكن ما يأخذ على الفيلم هو البطء في الوتيرة وكان يجب أن يكون "ريتم ط الفيلم أسرع من ذلك بكثير.

وأشاد فيصل ندا بدور بطلة العمل الفنانة ريم هلال مؤكدا أنه لديها مستقبل واعد وطالبها بعدم التسرع في اختيار أعمالها القادمة حتى تصل الى مستوى نجمة الشباك والآفيشات.

وتحدث عاطف عبد اللطيف عن تجربته الفنية والإنتاجية في فيلم رحلة يوسف قائلا: "أنا متبني فكرة منذ 6 سنوات بأن يكون الوطن العربي بلاتوه مفتوح وممكن يتم التصوير في كل أقطار الوطن العربي بالتعاون في الكتابة والسيناريو والجانب التقني وأتمنى أن يستغل القائمون على صناعة السينما والتليفزيون باستغلال امكانيات الوطن العربي من اماكن رائعة من ومناطق تراثية وسياحية ومعالم تاريخية وأنهار وبحار في إنتاج أعمال مشتركة من أفلام ومسلسلات تستحق أن تصل إلى العالمية.. وأنا حابب دائما اظهار الصورة الجمالية مثل التجربة التركية والأمريكية في جذب السياحة من خلال السينما".

وردا على سؤال حول التكلفة الانتاجية للفيلم والفرق ربين التصوير في مصر والمغرب قال عاطف إن "التكلفة الإنتاجية للفيلم 8 ملايين جنيه وتم بيعه لشركة كبيرة للعرض التليفزيوني والفضائي والمشفر ويبقى البيع للعرض السينمائي وهناك أكثر من شركة لبيع الفيلم لتوزيعه بالسينمات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل