المحتوى الرئيسى

السبت.. غادة والي تفتتح الملتقى التوظيفي الثاني للشباب - صوت الأمة

10/13 20:39

تفتتح غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، غدا السبت، 14 أكتوبر الجاري، الملتقى التوظيفي الثاني الذي ينظمه موقع "شغلني" الإلكتروني بالتعاون مع وزارة التضامن، بالمبنى اليوناني بالجامعة الأمريكية بوسط البلد. 

ويهدف الملتقى الذي يشارك به عدد واسع من شركات القطاع الخاص الراغبة في توظيف عمالة من كافة الفئات التعليمية إلى توفير 7 آلاف فرصة عمل للشباب وتشارك الوزارة بجناح في الملتقى ومن أبرز الشركات المشاركة مجموعة عامر، شركة سوق دوت كوم، شركة أوبر، مجموعة كازيون ومجموعة العبد للأغذية ومجموعة شركات راية وغيرها.

يأتي تعاون الوزارة مع موقع شغلني في إطار البروتوكول الذي تم توقيعه بين الطرفين بهدف توفير فرص عمل للأفراد القادرين على العمل من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة والأفراد  من الأسر التي لا تنطبق عليها معايير استحقاق الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة حيث يعد برنامج "فرصة" بمثابة مبادرة لتأهيل وتشغيل الفئات القادرة على العمل.

ويهدف برنامج "فرصة" إلى إتاحة فرص التأهيل والتشغيل للفئات القادرة على العمل في المجتمعات المستهدفة وتوظيف قدراتها في أعمال مُنتجة مما يساهم في رفع مستوى معيشة الأسر و رفع إنتاجية المجتمع المحلي و تقليل مستويات البطالة في المحافظات المستهدفة وًتستهدف المرحلة الأولى حتى منتصف عام 2018 من برنامج "فرصة" افقر محافظات في الوجه القبلي والتي تم بدء العمل بها في برنامج " تكافل وكرامة" وهي محافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر وأسوان، بالإضافة إلى محافظة كفر الشيخ بالوجه البحري وذلك بناء على مؤشرات الفقر والبطالة وبعد ذلك يتم التوسع في باقي المحافظات بدءا من عام 2018.

وأعدت وزارة التضامن مجموعة من المبادرات في هذا الصدد وعددا كبيرا من البروتوكولات، بدأتها بالتوقيع مع موقع "شغلني" الذي أصبح شريك الوزارة في برنامج "فرصه".

جدير بالذكر أن "التضامن" وقعت أيضاً بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمري 6 أكتوبر يهدف لتوفير7000 فرصة عمل بحد أدنى 1400 جنيه للأجور على مستوى 6 محافظات وهي: القاهرة ، الجيزة ، القليوبية، المنوفية، الفيوم، وبني سويف، ويستهدف فئات الشباب ممن تتراوح أعمارهم من 18 إلى 35 عاما، حيث تلتزم الشركات التابعة لجمعية مستثمري السادس من أكتوبر بتوفير فرص عمل بالمحافظات المشار إليها مع توفير وسائل الانتقال للعمل وتوفير الرعاية الصحية والتأمينات الاجتماعية.

وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه في ضوء استراتيجية عمل وزارة التضامن التي ترتكز على 3 محاور "الرعاية، الحماية، التنمية الاجتماعية، ولكون الشباب والمرأة والأسر هم الفئات المستهدفة من عمل الوزارة، تلاقت أهداف وزارة التضامن الاجتماعي وموقع "شغلني"، لخلق فرص عمل للشباب ، حيث إن الموقع يهدف بدوره لمساعدة العديد من الشباب من مختلف الفئات و الأعمار والخبرات للحصول على فرص العمل المناسبة.

وأضافت "والي"، في تصريحات لها، اليوم، أن وزارة التضامن الاجتماعي وضعت موقع "شغلني" على اتصال مباشر بالأسر والشباب المسجل بقواعد بيانات الوزارة في برنامج الدعم النقدي لمساعدتهم في الحصول على فرص عمل مناسبة، موضحة أن كافة أوجه الدعم تم توفيرها لربط الصلة بين الشركات والشباب المستهدفين من أبناء أسر تكافل وكرامة والضمان أيضاً  والأسر ذات الظروف المماثلة.

غادة والي تشارك في مزاد الفنانة سميرة أحمد لصالح "تحيا مصر"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل