المحتوى الرئيسى

غدًا.. غادة والي تفتتح الملتقى التوظيفي الثاني لتوفير 7 آلاف فرصة عمل

10/13 19:18

تفتتح غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، غدا السبت، الملتقى التوظيفي الثاني الذي ينظمه موقع "شغلني" الإلكتروني بالتعاون مع وزارة التضامن فى إطار تنفيذ برنامج فرصة.

وقالت غادة إنه فى ضوء استراتيجية عمل وزارة التضامن التي ترتكز على 3 محاور، الرعاية، الحماية، والتنمية الاجتماعية، ولكون الشباب والمرأة والأسر هم الفئات المستهدفة من عمل الوزارة، فقد تلاقت أهداف وزارة التضامن الإجتماعي وموقع "شغلني"، لخلق فرص عمل للشباب، حيث إن الموقع يهدف بدوره لمساعدة العديد من الشباب من مختلف الفئات والأعمار والخبرات للحصول على فرص العمل

وأضافت غادة أن وزارة التضامن الاجتماعي وضعت موقع "شغلني" على اتصال مباشر بالأسر والشباب المسجل بقواعد بيانات الوزارة فى برنامج الدعم النقدي لمساعدتهم فى الحصول على فرص عمل مناسبة.

وأشارت إلى أن الملتقى الذي يشارك به عدد واسع من شركات القطاع الخاص الراغبة فى توظيف عمالة من كافة الفئات التعليمية إلى توفير 7 آلاف فرصة عمل للشباب، وتشارك الوزارة بجناح فى الملتقى، ومن أبرز الشركات المشاركة مجموعة عامر، شركة سوق دوت كوم، شركة أوبر، مجموعة كازيون ومجموعة العبد للأغذية ومجموعة شركات راية وغيرها.

يأتي تعاون الوزارة مع موقع «شغلني» فى إطار البروتوكول الذي تم توقيعه بين الطرفين بهدف توفير فرص عمل للأفراد القادرين على العمل من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة والأفراد من الأسر التي لا تنطبق عليها معايير استحقاق الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة حيث يعد برنامج "فرصة" بمثابة مبادرة لتأهيل وتشغيل الفئات القادرة على العمل.

ويهدف برنامج "فرصة" إلى إتاحة فرص التأهيل والتشغيل للفئات القادرة على العمل فى المجتمعات المستهدفة وتوظيف قدراتها فى أعمال مُنتجة مما يساهم فى رفع مستوى معيشة الأسر ورفع إنتاجية المجتمع المحلي وتقليل مستويات البطالة فى المحافظات المستهدفة وتستهدف المرحلة الأولى حتى منتصف عام 2018 من برنامج "فرصة" أفقر محافظات فى الوجه القبلي التي تم بدء العمل بها فى برنامج " تكافل وكرامة" وهي محافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر وأسوان، بالإضافة إلى محافظة كفر الشيخ بالوجه البحري وذلك بناء على مؤشرات الفقر والبطالة وبعد ذلك يتم التوسع فى باقي المحافظات بدءا من عام 2018.

مع اقتراب فصل الشتاء تتوجه أنظار المصريين نحو معارض الملابس، إلا أن ارتفاع أسعارها أجبر كثيرًا من المواطنين على العزوف عن شراء ملابس جديدة هذا العام والاستعانة بملابس السنوات السابقة، أو اللجوء إلى ...

زارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، معرض "فى حب مصر" الذي نظمته الفنانة سميرة أحمد، بنادي الجزيرة الرياضي بالزمالك، لعرض مجموعة من الملابس والمقتنيات التي سبق أن ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل