المحتوى الرئيسى

«أبرز 10 فيديوهات فى التوك شو»:الخارجية: المرشح القطري لليونسكو لا يرغب في مواجهة مرشحة مصر..و«التعبئة والإحصاء» يفجر مفاجأة عن عدد الوحدات السكنية المغلقة..وتامر أمين عن صورته مع زوجته:«للأسف مراتي»

10/13 03:22

تناولت برامج «التوك شو» أمس، الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة وإلى أبرز الفيديوهات.

تامر أمين تعليقا على صورته مع زوجته: «للأسف مراتي»

عرضت الإعلامية مني الشاذلي صورة تجمع الإعلامي تامر أمين بزوجته بإستاد برج العرب أثناء مباراة مصر والكونغو: «للأسف اه مراتي».

وأضاف خلال استضافته ببرنامج، «معكم» المذاع علي فضائية «سي بي سي» والذي تقدمه الإعلامية «مني الشاذلي»، أن أحد المشجعين قال له: «أنت جايب مشجعة معاك من روسيا علشان نكسب ونوصل روسيا».

ومن جانبها علقت «الشاذلي»: «ربنا كرم مصر وفازت علشان مراتك القمر كانت موجودة يا تامر وياخوفي لو كنت روحت لوحدك».

نقيب الصحفيين: القبض على سليمان الحكيم ليس سياسيا

أكد عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين إن القبض على الكاتب الصفحي سليمان الحكيم ليس سياسيا وكان بسبب قرار إزالة لمنزل يملكه في الإسماعيلية.

وقال سلامه، في مداخلته الهاتفية ببرنامج «أخر النهار» على قناة «النهار»، إنه تواصل مع سليمان الحكيم وأكد أن المشكلة بسبب المنزل الذي يملكه، وأنه حاول إيقاف الإزالة ولم يتمكن من ذلك.

وأشار سلامة إلى أن سليمان الحكيم قام بالبناء دون ترخيص وهناك حكم محكمة بالغرامة والإزالة، ولا يوجد استهداف لشخص سليمان الحكيم كصحفي، وأن حملة الإزالة قامت بإزالة 17 حالة من بينهم سليمان الحكيم.

وأوضح سلامة، أن سليمان اشتبك مع قوات الإزالة بشكل لفظي والأمر قيض التحقيق، لافتا إلى أنه طالب المحافظ بالتدخل لحل المشكلة التي تخص الإزالة، وخلال الساعات القليلة المقبلة سيتم إخلاء سبيل سليمان الحكيم من المحكمة.

ولفت سلامة إلي أن اختيار سليمان الحكيم وسليمان جودة الظهور على قناة إخوانية تبث من تركيا كان خاطئا ولا يمكن اللعب على ملعب العدو، فلا يمكن لصحفي الذهاب لإسرائيل أو الظهور على أحد قنواتها على عكس الدبلوماسيين والمسئولين الذين لهم مهام دبلوماسية منوطة بهم.

وأكد سلامة أنه لا توجد أى علاقة أو ربط بين ظهور سليمان الحكيم على قناة مكملين التركية وبين قرار الإزالة أو حبسه، لافتا إلى أن البعض حاول تضخيم الأمر وتصويره على غير حقيقته.

«التعبئة والإحصاء» يفجر مفاجأة عن عدد الوحدات السكنية المغلقة

قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن بيانات التعداد السكانى تستهدف الخروج ببيانات يتم وضعها أمام المسؤولين للعمل وفقا لها، بالإضافة إلى كونه رصدا قريبا للواقع.

وأضاف " الجندي " فى حواره مع الإعلامي حمدى رزق فى برنامج " نظرة " المذاع على قناة " صدى البلد"، أن عدد الوحدات المغلقة فى مصر تصل إلى 9 ملايين وحدة تنقسم إلى شقق تحت الإنشاء وجاهزة، وتواجد أكثر من 2 مليون وحدة مغلقة لوجود مسكن آخر للأسرة، وحوالى 1.4 مليون أسرة لتواجد الأسر بالخارج.

وأوضح " الجندي "، أن نسبة القاطنين فى شقق إيجار قديم يصل إلى 7 % من عدد الوحدات المقدرة بـ 43 مليون وحدة، و7.2 % قاطنى شقق إيجار جديد وحوالى 60 % من المواطنين يسكنون فى وحدات ملك لهم.

"أزهر المنوفية": منع دخول من يرتدون السلاسل والبناطيل الممزقة وحالقي «القزع»

أكد الدكتور السيد سلام عميد كلية اللغة العربية بجامعة الإزهر بالمنوفية، إنه تم البدء في تنفيذ قرار منع دخول الطلاب إلى جامعة الأزهر بالمنوفية بــ"البناطيل الممزقة والبرمودا" والتي انتشرت بين الشباب.

وأضاف السيد في مداخلته الهاتفية ببرنامج «آخر النهار» على قناة «النهار»، انه سيتم منع الطلاب الذين يرتدون الأساور والسلاسل من دخول الحرم الجامعي، لافتا إلى أن تلك الأشياء لو أخفاها الطالب داخل ملابسه ولم يظهرها فلن يفتشه أحد لإظهارها.

ولفت السيد إلى أن هناك قرارا أيضا سيصدر بمنع دخول الطلاب الذين يقومون بـ"حلاقة" رءوسهم على طريقة "القزع" وهي حلق بعض الرأس وترك البعض الآخر، كما سيتم منع التدخين داخل مباني المحاضرات.

أبو بكر الجندي: «لم أتوقع وصول التعداد السكاني لـ 104 ملايين نسمة»

قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إنه لم يتوقع أن يصل إجمالي عدد السكان فى مصر إلى 104 ملايين نسمة وكان من المتوقع أن يقل العدد إلى أكثر من مليون نسمة عن النسبة المعلنة.

وأضاف " الجندي " فى حواره مع الإعلامي حمدى رزق فى برنامج " نظرة " المذاع على قناة " صدى البلد"، أن أقل الأسر وعيا لديها المعرفة بضرورة استخراج شهادة ميلاد لأطفالهم من أجل الحصول على التطعيمات المعلنة فى توقيتات محددة من مكتب الصحة على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن سواقط القيد لا تشكل رقما كبيرا يزيد من نسبة السكان فى مصر.

وأوضح " الجندي"، أن عدد المصريين بالخارج زاد إلى 9.4 مليون مواطن مصري بالخارج وفقا لتقديرات وزارة الخارجية والمسجل اقل من مليون مواطن، مشيرا إلى أنه سعيد بخروج نسب الإعاقة فى مصر لصورة أقرب من الواقع المصري بنسبة تصل إلى 2.6% للإعاقة الكبيرة والمطلقة و10.4 %للإعاقة بشكل عام.

مصطفى بكري: «العاصمة الإدارية لم تكلف الدولة جنيها واحدا»

علق مصطفى بكري الإعلامي والنائب البرلماني ، على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة قائلا: "العاصمة الإدارية الجديدة مشروع هام للغاية وانطلاقة للتنمية فى مصر".

وأضاف " بكري " فى برنامجه " حقائق وأسرار " المذاع على قناة " صدى البلد " ، أن العاصمة الإدارية الجديدة لم تكلف الدولة المصرية والموازنة العامة جنيها واحدا، مشيرا إلى أن الأراضي يتم بيعها إلى المستثمرين لإعمار العاصمة ، وأن حصيلة بيع الأراضي حتى الان بالعاصمة الإدارية تصل إلى 80 مليار جنيه ، ومن المتوقع أن تكون حصيلة بيع الأراضي إلى أكثر من تريليون جنيه .

وأوضح، أن العاصمة الجديدة تقترب من إنهاء 24 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى الكثير من المباني الحكومية الهامة .

مصطفى بكري: انتخابات اليونسكو «فضيحة»

وصف مصطفى بكري الإعلامي والنائب البرلماني، انتخابات اليونسكو بأنها "فضيحة "، مشيرا إلى أن المال السياسي الملوث لقطر يلعب دورا فى ترجيح كفة المرشح القطري للحصول على منصب مدير عام اليونسكو.

وأضاف " بكري " فى برنامجه " حقائق وأسرار " المذاع على قناة " صدى البلد " ، أن هناك عناصر من المعارضة القطرية كشفوا تفاصيل الرشاوى المالية التى تم تقديمها لتولى منصب مدير عام اليونسكو ، بالإضافة إلى الاجتماعات السرية لشراء أصوات المخول لهم التصويت على منصب مدير عام اليونسكو.

وأشار، إلى ان السفيرة مشيرة خطاب تخوض حربا شرسة ضد رشاوى قطر للحصول على منصب مدير عام اليونسكو ، مؤكدا انه من العار أن تقوم مجموعة من منظمات المجتمع المدنى المصرية بإصدار بيان تطالب فيه المجتمع الدولى بعدم انتخاب المرشحة المصرية .

مصطفى بكري يزف بشرى سارة للمتقدمين لمسابقة النيابة الإدارية

قال مصطفى بكري الإعلامي والنائب البرلماني ، إنه تقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير العدل بالبرلمان من أجل حل مشكلة الـ70 ألف شاب المتقدم لمسابقة النيابة الإدارية.

وأضاف " بكري " فى برنامجه " حقائق وأسرار " المذاع على قناة " صدى البلد " ، أنه تحدث مع رئيس الوزراء بإفتتاح العاصمة الإدارية الجديدة من أجل حل أزمة المتقدمين لمسابقة النيابة الإدارية ، ورد رئيس الوزراء قائلا :" حاضر ودول شبابنا و سننظر الامر وإن شاء الله خير".

واوضح " بكري " ، انه تحدث مع رئيس جهاز التنظيم والإدارة ،وإقترح تنظيم لجنة من رئاسة الوزراء ووزارة المالية لتوفير كافة الدرجات المطلوبة لتعيين المتقدمين بنسبة ألف متسابق من الـ70 ألف متقدم لإنهاء تلك المشكلة.

كريم حسن شحاتة: بكيت بعد هدف الكونغو وتذكرت خسارة الجزائر

أكد الإعلامي كريم حسن شحاته، أنه أصيب بحالة من البكاء الهستيري عقب فوز مصر على الكونغو وتأهلنا إلى مونديال روسيا 2018.

وأضاف خلال استضافته ببرنامج «معكم» المذاع علي فضائية «سي بي سي» الذي تقدمه الإعلامية مني الشاذلي: «أول ما الكونغو أحرزت هدفا الدنيا اسودت في وشي وأفتكرت الأيام الوحشة مع كابتن حسن شحاته في مباراة الجزائر بالسودان وخروجنا من التصفيات بعد اقترابنا من كأس العالم».

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل