المحتوى الرئيسى

معلومات صادمة عن عائلة مرشح قطر لليونسكو: الضحايا بينهم 13 طفلاً | المصري اليوم

10/13 00:38

أفادت تقارير صحفية، عن بروز «علامات استفهام» عديدة حول ابنة المرشح القطري لرئاسة اليونسكو، حمد بن عبدالعزيز الكواري، وزوجها، اللذين تمت إدانتهما والحكم عليهما بالسجن في حادث اندلاع حريق بمول شهير بالعاصمة القطرية الدوحة، أودى بحياة 19 شخصاً بينهم 13 طفلاً.

وذكر موقع «العربية نت»، أن الحادث يعود إلى مايو عام 2012، حين اندلع حريق في مجمع «فيلاجيو» التجاري بالدوحة، وكان يضم حضانة للأطفال تملكها إيمان ابنة حمد الكواري بالشراكة مع زوجها الشيخ على بن جاسم آل ثاني، سفير قطر في بلجيكا، وأدى الحريق إلى مقتل 13 طفلاً من الحضانة، بسبب عدم تمكنهم من الخروج.

وبينما تمت إدانتهما بالقتل العمد في القضية وصدور حكم بالسجن ضدهما في 2014، إلا أن إيمان الكواري وزوجها على بن جاسم آل ثاني بقيا في منصبيهما الدبلوماسي خارج البلاد، وكانت المفاجأة أن التهم أسقطت ضدهما وتمت تبرئة ساحتهما بعد ذلك بعام واحد عن طريق محكمة الاستئناف، كما شمل حكم المحكمة ببراءة 3 متهمين آخرين إلى جانبهما.

وقد ألقى الحكم باللوم على 4 من العاملين بالحضانة -قتلوا جميعاً في الحريق- لفشلهم في إخراج الأطفال إلى خارج الحضانة، ما الذي أثار الغضب العارم لأهالي الأطفال الضحايا، بحسب ما أفاد موقع «الدوحة نيوز» الخاص.

وأمرت المحكمة بإجبار المتهمين الذين تمت تبرئة ساحتهم، بدفع فدية قدرها 200 ألف ريال قطري «ما يوازي 55 ألف دولار أمريكي» لأهالي الضحايا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل