المحتوى الرئيسى

هاني مهنا: أم كلثوم «فتوّة غناء» واتهامها بتعاطي الحشيش «عبث»

10/12 23:58

قال الموسيقار الكبير هاني مهنا، إن أم كلثوم كانت "فتوّة غناء"، وكأنها تمنع الفنانات من الغناء "كانت مطربة تدير صوتها ببراعة شديدة، وتعرف متى تعيد كوبليهات الأغاني".

وأضاف "مهنا"، خلال حواره مع برنامج "لسه فاكر" مع المذيعة هند رضا، على "نجوم إف إم"، اليوم الأربعاء، أن أم كلثوم كانت تعشق الطعام السوري، وكان لديها ثقافة عالية جدًا، وتتحدث مع الجالسين، وبينهم أطباء ومثقفون فى كل الأمور، وكانت قارئة جيدة للأحداث.

وتابع: "معرفتي بأم كلثوم كانت مع أغنية ليلة حب، وكنت عائدًا من بيروت وكان معي الأورج الخاص بي، ولكن تم حجزه فى الجمرك وكان يجب أن أحضر 7 موافقات من 7 جهات فى مصر وكل موافقة تأخذ لها شهرين ولا ثلاثة، وفى البروفة الأولى كان هناك أورج صغير، وصديق لنا فى الفرقة قال لها على قصة الأورج المحجوز ورويت لها بدوري قصة الموافقات، وكأن الأمر يريد قرارا جمهوريا".

وأضاف: "تركتني وتحدثت فى الهاتف مع شخص، وعادت وقالت لي غدا تستلم الأورج من قرية البضائع، وسمعتها تقول لأحد أشكر لي سيادة المشير، وعلمت أنها كانت تُحدث وزير المالية".

وتابع: "كانت لديها طقوس أنها تجلس فى غرفتها قبل الصعود على المسرح كي تقرأ القرآن لمدة ساعة وربع، والجلسة اللي كانت تجلسها على المسرح ليس وجاهة، ولكن كانت تترعب من الجمهور، ولذلك كانت تجلس حتى تنتهي الفرقة من اللحن الأول، واتهمها صحفيون مغرضون وقتها بأنها كانت تشم حشيشا، وكله كان كلاما عبثيا".

بدأت منذ قليل حفل ختام الدورة الـ٣٣من مهرجان الإسكندرية السينمائي بمكتبة الإسكندرية بحضور عدد من نجوم الفن والثقافة والإعلام. وصعدت المطربة رنا سماحة فى بداية الحفل على خشببة المسرح، وقدّمت أغنية ...

تزامنًا مع ثورة المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها مصر حاليا، تلقت الحكومة المصرية عروض جادة لانشاء أكبر مشروع لتحويل القمامة إلى طاقة كهربائية وأسمدة فى مصر، حيث يأتى ذلك بالتزامن مع مشروع محطة ...

افتتح الدكتور- جمال الدين علي أبوالمجد -رئيس جامعة المنيا، والعميد- مدحت جمال- مدير برنامج ابن السبيل بمؤسسة مصر الخير، تجهيزات مدينة الطالبات للفائقات من أثاث ومستلزمات معيشية داخل الغرف لاستيعاب ...

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل