المحتوى الرئيسى

بالفيديو .. الأهلي يهزم الإتحاد ويحقق أول فوز فى الدوري هذا الموسم

10/12 23:17

حقق الأهلي أول فوز له فى الدوري هذا الموسم بعدما تغلب على الإتحاد السكندري بهدفين دون رد فى المباراة التى جمعتهما اليوم ضمن الجولة الخامسة للدوري على ملعب السلام .

افتتح النيجيري جونيور أجايي الأهداف للأهلي فى الدقيقة 42 ، ثم أضاف حسين السيد الهدف الثاني قى الدقيقة 80.

ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط وتقدم للمركز الـ 13 فى الدوري وله 3 مباريات مؤجلة فى حين بقى الإتحاد فى المركز التاسع برصيد 6 نقاط

الأهلي بدأ اللقاء بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي الدفاعي حسين السيد ورامي ربيعة وسعد الدين سمير ومحمد هاني، وفي الوسط حسام عاشور وعمرو السولية وصالح جمعة وجونيور أجايي وأحمد حمودي، وفي الهجوم وليد أزارو.

بداية المباراة كانت حماسية من جانب الأهلي الذي حاول الضغط مبكرًا على دفاعات الاتحاد السكندري، وحصل الفريق على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء تقدم صالح جمعة لتسديدها لكنها علت العارضة.

وبعد مرور 6 دقائق من زمن الشوط سنحت فرصة خطيرة للأهلي أمام مرمى الاتحاد بدأت من الجانب الأيسر عن طريق جونيور أجايي الذي تسلم الكرة وتوغل في دفاعات الاتحاد، وأرسل كرة عرضية أرضية أبعدها الدفاع من أمام خط المرمى إلى ركلة ركنية قبل أن يسكنها أحمد حمودي الشباك.

وحملت الدقيقة 16 ظهورا لصالح جمعة في الجانب الأيسر بتمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء وصلت إلى وليد أزارو الذي سدها في مدافعي الاتحاد، بعدها بدقائق يتوغل عمرو السولية ويطلق تصويبة قوية من أمام منطقة جزاء الاتحاد لكنها تعلو العارضة.

وسنحت فرصة خطيرة للمغربي وليد أزارو في الدقيقة 20، بعدما تلقى تمريرة من صالح جمعة وضعته في مواجهة منفردة بحارس مرمى الاتحاد الهاني سليمان، لكن أزارو سدد الكرة في جسد الحارس، وضاعت على الفريق فرصة تسجيل الهدف الأول.

واصل الأهلي هجومه المستمر على مرمى الاتحاد من بداية اللقاء، ولعب حسام عاشور كرة طولية من وسط الملعب في عمق دفاعات الاتحاد لتصل إلى حمودي الذي حاول لعبها بخلفية مزدوجة داخل الشباك، لكن الكرة خرجت ضعيفة وذهبت إلى يد الحارس في الدقيقة 30.

وبعد محاولات عديدة ومكثفة على المرمى السكندري منذ الدقيقة الأولى، نجح النيجيري جونيور أجايي من تسجيل هدف التقدم للأهلي قبل نهائية الشوط بدقيقتين، من كرة عرضية داخل منقطة جزاء الاتحاد فشل الحارس في إبعادها لتصطدم بالدفاع وتصل إلى أجايي الذي أسكنها داخل الشباك، ويطلق بعدها بدقائق قليلة الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي بهدف.

الأهلي دخل الشوط الثاني من المباراة بنفس الحماس والقوة والضغط المكثف على دفاعات فريق الاتحاد، بحثا عن الهدف الثاني، والاطمئنان أكثر وأكثر للنتيجة.

خطورة الأهلي على المرمى السكندري كانت بدايتها في الشوط الثاني بعد مرور ثماني دقائق، بكرة عرضية خطيرة ورائعة من صالح جمعة داخل منطقة جزاء الاتحاد، حولها أحمد حمودي برأسه باتجاه المرمى، لكن العارضة منعتها لترتد الكرة إلى أجايي الذي لعبها فوق العارضة.

وبعد مرور 10 دقائق من زمن الشوط الثاني أجرى الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، التغيير الثاني بنزول وليد سليمان بدلا من أحمد حمودي، ثم بعدها بعشرة دقائق أخرى دفع البدري بمؤمن زكريا على حساب صالح جمعة.

عقب التغييرات كان الأهلي هو المستحوذ على الكرة والمسيطر على وسط الملعب، لكن دون خطورة كبيرة على المرمى السكندري، وحاول لاعبو الأهلي الوصول كثيرا إلى مرمى الاتحاد من خلال الكرات الطولية والعرضية.

وقبل نهاية المباراة بعشرة دقائق، نجح حسين السيد في إضافة الهدف الثاني للأهلي بمجهود فردي، بعدما تسلم الكرة في الجانب الأيسر، وتقدم نحو منطقة الجزاء ثم راوغ المدافع وتقدم أكثر نحو الشباك وأطلق تصويبة بيمناه سكنت الزاوية اليمنى للحارس الهاني سليمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل