المحتوى الرئيسى

بعد أسبوعين من الدراسة.. مدارس الشرقية ما بين كثافة الطلاب فى الفصول ونقص المعلمين

10/12 23:15

بعد مرور أسبوعين على بدء الدراسة بمحافظة الشرقية، ظهرت العديد من المشكلات بسبب كثافة الطلاب فى الفصول ونقص المعلمين، وتعدي بعض المدرسين على الطلاب بالضرب المبرح.

ففى مركز كفر صقر، استنكر أهالي قرية جزيرة مطاوع، حالة الإهمال بمدرسة جزيرة مطاوع الإبتدائية، لنقص أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة منذ بدء الدراسة، مؤكدين أن المدرسة خالية من معلمين اللغة الإنجليزية لجميع المراحل، ولم يأخذ التلاميذ أى حصص باللغة الإنجليزية منذ اليوم الدراسى الأول حتى الآن.

وقال عادل سليمان البياضي، من أولياء أمور أحد التلاميذ بالمدرسة، إن المدرسة تخلوا تماما من أى معلم أو معلمة فى مادة اللغة الإنجليزية، إلى جانب نقص عدد من معلمي المواد الأخرى.

وأضاف لـ"الدستور"، أن إحدى معلمات اللغة الإنجليزية انقطعت عن العمل لرعاية طفلها، وانقطعت أخرى عن العمل بسبب أجازة مرضية، مشيرًا إلى عدم حصول التلاميذ على أي حصة للغة الإنجليزية حتى الآن، ولا يعلم أولياء الأمور إلى متى سيستمر الأمر، وكيف سيعوض التلاميذ ما فاتهم من حصص دراسية مقررة عليهم.

واستكمل أنه إلى جانب نقص المدرسين وغيابهم إلا أن أولياء الأمور يشكون أيضا من سوء المادة الدراسية التي يقدمها مشرفين النشاط، واصفا إياهم بعدم درايتهم بالمنهج وتدريسهم لمعلومات سطحية ليست جديدة على الطلاب ولا تضيف لأى منهم أي معلومات.

وأوضح أن إدارة المدرسة والموجهين على علم تام بنقص المعلمين، وشكاوى الأهالي، ولم يتم اتخاذ أى خطوة جادة لحل المشكلة.

واستغاث ولي الأمر، بوكيل وزارة التربية والتعليم للنظر فى أمر المدرسة وتوفير معلمين لتدريس الحصص المقررة على التلاميذ لعدم تراكم وضياع أجزاء كبيرة من المنهج على الطلاب.

وفى ذات المركز، قام أحد معلمي المدرسة الثانوية الصناعية، بالتعدي على أحد الطلاب بالضرب المبرح واللكم، وأصابه بنزيف فى الأذن، وأفاد التقرير الطبي بأن النزيف نتج عن ثقب بالأذن أحدثه المدرس للطالب جراء التعدي عليه بالضرب.

وقررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية تشكيل لجنة للتحقيق العاجل فى الواقعة، بعد تلقي سوسن شبل، مدير الإدارة التعليمية بكفر صقر، تقريرًا يفيد بتعدي مدرس بمدرسة كفر صقر الثانوية الصناعية، على طالب بقسم الأعمال الصحية، بالضرب المبرح والصفع على وجهه ما أحدث له إصابته المذكورة.

وفى مركز منيا القمح، أقدم أهالي قرية الحوض الطويل، على منع أولادهم من الذهاب إلى المدرسة، اعتراضًا على ما أسموه بإهمال الإدارة التعليمية فى حل مشكلة كثافة الطلاب بالفصول.

وقال الأهالي إن مدرستى الحوض الطويل للتعليم الأساسي والحرية، ترتفع بهما كثافة الفصول، موضحين أن مدرسة الحرية والتي تم افتتاحها مؤخرا يتواجد بها 60 طالبًا فى الفصل الواحد.

وقال محمود جبر من أهالى القرية، إن المدرستين تعملان بنظام الفترتين، الفترة الصباحية للمرحلة الابتدائية والمسائية للإعدادية، كما يوجد عجز فى أعضاء هيئة التدريس وبالتالي تمت الاستعانة بمدرسين من مدرسة الحوض الطويل القديمة، ما أثر على المدرستين بالسلب.

بدأت منذ قليل حفل ختام الدورة الـ٣٣من مهرجان الإسكندرية السينمائي بمكتبة الإسكندرية بحضور عدد من نجوم الفن والثقافة والإعلام. وصعدت المطربة رنا سماحة فى بداية الحفل على خشببة المسرح، وقدّمت أغنية ...

تزامنًا مع ثورة المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها مصر حاليا، تلقت الحكومة المصرية عروض جادة لانشاء أكبر مشروع لتحويل القمامة إلى طاقة كهربائية وأسمدة فى مصر، حيث يأتى ذلك بالتزامن مع مشروع محطة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل