المحتوى الرئيسى

حكاية صورة (13).. حين رحل فريق بأكمله ضحية حادث «تحطم طائرة»

10/12 23:07

يستعرض «الدستور» فى الحلقة الـ 12 من سلسلة «حكاية صورة»، لقطة لثلاثة من لاعبي فريق شابيكوينسي البرازيلي بغرفة «خلع ملابس» الفريق، يبكون فقدان زملائهم، إثر حادث تحطم طائرة.

والمفارقة أن اثنين من هؤلاء الثلاثي أنقذت الصدفة حياتهما بمنعهما من السفر بسبب إصابة فى الركبة، لحقت المهاجم الأرجنتيني أليخاندرو مارتينوتشيو، أما زميله، حارس المرمى البديل مارسيلو بويك، كان محظوظًا بالقدر الكافي؛ حيث اعتذر للمدير الفني عن السفر بحجة الاحتفال بعيد ميلاده مع أسرته الذي يأتي يوم 28 نوفمبر، نفس يوم الواقعة.. وإليكم تفاصيل الحكاية..

فى الثامن والعشرين من نوفمبر عام 2016، تلقى جماهير الساحرة المستديرة صدمة نبأ تحطم طائرة الفريق البرازيلي شابيكوينسي، على بعد 22 ميلا من مطار ميدلين الدولي بكولومبيا، خلال رحلة الفريق لخوض لقاء ذهاب الدور النهائي، بطولة كأس أمريكا الجنوبية ضد أتليتكو ناسيونال.

وقتها لقى 76 راكبًا حتفهم، من بينهم بعثة الفريق بأكملها فيما عدا 3 لاعبين، وهم: آلان روسكال لاعب الفريق، وكان يجلس بجواره الحارس دانيلو، وزميلهما جاكسون فولمان.

أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن فريق شابيكوينسي غيّر مخططات طيرانه إلى كولومبيا بناء على قرار من السلطات البرازيلية التي منعته من التوجه إلى مدينة ميديين على متن طائرة شارتر (طيران عارض)، وتعين عليه الذهاب على متن الطائرة التجارية التي تحطمت.

لم يعلن النادي تعليق النشاط أو إلغاء الفريق كما كان متوقعًا بعد هذه الفاجعة، ولكن قرر مسؤولوه النهوض من جديد بتأليف فريق من 25 لاعبًا، قوامه الأساسي من اللاعبين الذين استبعدوا من المواجهة المشؤومة، بالإضافة إلى تصعيد تسعة لاعبين من قطاع الناشئين.

قرر نادي برشلونة الإسباني خوض مباراة ودية فى السابع من أغسطس الماضي تكريمًا لضحايا الفريق من اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري، الذين لقوا حتفهم فى الحادث، لمساعدة النادي على النهوض من جديد، وتحسين قدراته التنافسية.

بدأت منذ قليل حفل ختام الدورة الـ٣٣من مهرجان الإسكندرية السينمائي بمكتبة الإسكندرية بحضور عدد من نجوم الفن والثقافة والإعلام. وصعدت المطربة رنا سماحة فى بداية الحفل على خشببة المسرح، وقدّمت أغنية ...

تزامنًا مع ثورة المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها مصر حاليا، تلقت الحكومة المصرية عروض جادة لانشاء أكبر مشروع لتحويل القمامة إلى طاقة كهربائية وأسمدة فى مصر، حيث يأتى ذلك بالتزامن مع مشروع محطة ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل