المحتوى الرئيسى

ليفاندوفسكي: دوري الأبطال أهم من الكرة الذهبية "المضحكة"

10/12 21:38

يرى روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ أن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا أهم بالنسبة إليه من الحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبي العالم، والتي وصف ترتيبه فيها بالـ"مضحك".

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات لشبكة "ESPN" العالمية: "لا أعلم لماذا يحتل لاعب المركز رقم 50 أو الخامس أو الخامس والعشرين، أهم شيء هو أول 3 لاعبين فقط".

وأكمل: "في العام الماضي كان الأمر بمثابة صدمة، فأنا ألعب في بايرن وأصل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا وأحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي البطولة، وأتوج هدافاً للبوندسليجا وأحقق لقبها، ثم أحصل على مركز لا أتذكره الآن، لقد كان أمراً مضحكاً، اعتقد أن مضحكاً هي الكلمة الصحيحة".

وكان ليفا وصف احتلاله المركز رقم 16 بين لاعبي العالم في عام 2016 بأنه يجعل جائزة الكرة الذهبية مثل "ملهى ليلي"، خاصة أنه توج في تلك السنة بلقب هداف البوندسليجا (30 هدفاً) وثاني هدافي دوري أبطال أوروبا خلف كريستيانو رونالدو نجم هجوم ريال مدريد.

وتابع: "لا يمكنني القول أن الكرة الذهبية هي أمر حيوي بالنسبة لي، النجاح في بايرن أهم خاصة في دوري أبطال أوروبا، وأن نفوز بالبوندسليجا، أما الكرة الذهبية فلم تكن مطلقاً محور اهتمامي".

ويتواجد لفيا ضمن قائمة من 30 لاعبا مرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، والتي أعلنتها قبل أيام مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المانحة للجائزة.

كل ما يهمك معرفته عن الكرة الألمانية ونجومها المميزين، وأخبار فرق الدوري الألماني ونتائج المباريات مع فيديوهات للأهداف

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل