المحتوى الرئيسى

فى حوار لـ «الدستور».. طارق يحيى يوجه رسالة لمحمد صلاح وعصام الحضري

10/12 21:21

وجه طارق يحيى، المدرب العام لنادى الزمالك، التهنئة للشعب المصرى، بعد صعود المنتخب الوطنى إلى مونديال روسيا ٢٠١٨، مطالبًا المسئولين فى اتحاد الكرة بعدم التفكير فى إقالة هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، نظرًا لضرروة وجوده فى الفترة المقبلة. واعتبر فى حواره لـ«الدستور»، أن طريقة كوبر الدفاعية التى يتحفظ عليها البعض هى أفضل طرق اللعب، التى يحتاجها المنتخب فى المونديال.

■ ما رأيك فى مطالبات البعض بضرورة رحيل كوبر؟

- «ما ينفعش، إزاى نمشى الراجل بعد الإنجازات، التى حققها بالتأهل إلى المونديال والحصول على المركز الثانى فى بطولة إفريقيا الأخيرة؟».. إن كان هناك تحفظ على الأداء، فلا بد أن نتعامل مع الأمر بعقلانية، وإن كان كوبر يتسم بالطرق الدفاعية، فهذا هو المطلوب فى المونديال، خاصة أن المنتخب سيواجه منتخبات قوية، وطريقة كوبر هى الأنسب فى العرس العالمى.

وأعتقد أن المسئولين فى «الجبلاية»، والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، يقدرون جيدًا أن الوقت الحالى لا يحتمل أى تغييرات، كما أن الوقت لن يكون مناسبًا لإحداث أى تغييرات فى الجهاز الفنى، نظرًا لضيق الوقت، فليس من المعقول أن نتعاقد مع مدرب آخر، بعد الإنجاز الذى حققه كوبر، فمن حقه أن يستمر على رأس الجهاز الفنى حتى نهاية المونديال، بالإضافة إلى أن أى مدرب آخر لن يسعفه الوقت للتعرف على إمكانيات اللاعبين بشكل أفضل منه.

■ ما أهم الاستعدادات التى يحتاجها الفراعنة فى كأس العالم؟

- لا بد أن تتوافر جميع الإمكانيات، والأجواء المناسبة للمنتخب قبل المونديال، ويجب أن يتفق الجميع على رفض فكرة «التمثيل المشرف»، وأن نأمل أن يحقق الفراعنة إنجازًا آخر بالوصول إلى الأدوار الثانية، فالحمد لله لدينا مجموعة طيبة من اللاعبين، أمثال محمد صلاح، ومحمد الننى، وغيرهما، وهم قادرون إن شاء الله على تحقيق إنجاز جيد للكرة المصرية.

■ ما الرسالة التى تحب توجيهها إلى محمد صلاح؟

- ربنا يحميه، محمد صلاح نجم كبير، داخل وخارج الملعب، فلا غنى عنه فى المنتخب، وسيكون واحدًا من أفضل اللاعبين، الذين أنجبتهم الكرة المصرية، وسبب نجاحه هو أنه قريب من ربنا، وعارف كويس جدًا هو محتاج إيه، ويتميز بسرعته الفائقة ومهاراته فى إحراز الأهداف، كما أنه يقدم مستويات رائعة مع ناديه ليفربول الإنجليزى.

■ ماذا تقول عن الحضرى؟

- هو أسطورة لن تتكرر، وما يفعله يجب أن يدرس لأى لاعب، فقد أثبت أن العطاء فى الملعب ليس مرتبطا بالعمر، ولا بد أن يرفع الجميع القبعة لـ«السد العالى»، وهو مقبل على خطوة مهمة فى حياته، لأنه سيكون أكبر حارس يشارك فى المونديال، وهو يستحقها بكل أمانة، فالحضرى لعب تحت قيادتى فى الإسماعيلى، وظل طيلة عمره يتميز بالإرادة والعزيمة القوية.

تزامنًا مع ثورة المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها مصر حاليا، تلقت الحكومة المصرية عروض جادة لانشاء أكبر مشروع لتحويل القمامة إلى طاقة كهربائية وأسمدة فى مصر، حيث يأتى ذلك بالتزامن مع مشروع محطة ...

افتتح الدكتور- جمال الدين علي أبوالمجد -رئيس جامعة المنيا، والعميد- مدحت جمال- مدير برنامج ابن السبيل بمؤسسة مصر الخير، تجهيزات مدينة الطالبات للفائقات من أثاث ومستلزمات معيشية داخل الغرف لاستيعاب ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل