المحتوى الرئيسى

“ADHEAR “..تكنولوجيا جديدة لعلاج ضعف السمع في مصر

10/12 20:04

كشفت شركة ” MED-EL ” – الرائدة في توفير نظم الغرسات السمعية – الستار عن أحدث منتجاتها الطبية في مصر عبر إطلاق الجيل الجديد من حلول السمع والتوصيل العظمي ” ADHEAR ” ، الذي يقدم حل سمعي وتوصيل عظمي غير جراحي لفقدان السمع التوصيلي من خلال تكنولوجيا إبتكارية مستحدثة .

جاء ذلك ، بحضور فريق شركة MED-EL من مقرها الرئيسي في إنسبروك بالنمسا من قسم الأبحاث و التطوير، و قسم الدعم الفنى و التقني إلي جانب نخبة من الأطباء الاستشاريين و المتخصصين فى مجال ضعف السمع فى مصر.

وبصفتها واحدة من المؤسسات الفاعلة في توفير حياة أفضل للأطفال الحاصلين على زرع القوقعة، قامتMED-EL بإطلاق جهاز ” ADHEAR ” وفي هذا الصدد أعرب مدير إدارة جودة المنتجات فى شركة MED-EL “جريجور ديتريخ” عن سعادته بإمكانية إستفادة ضعاف السمع من هذا النظام الجذري – علي حد وصفه

أضاف جريجور أنه ظهرت حاجة ملحة لحل غير جراحي للتوصيل العظمي ، يعمل علي تسهيل الإستخدام ويحقق مزيد من الراحة و أكد على ان الجهاز ارتداؤوه بسيط و سهل فيتم ارتداؤه خلف الأذن مباشرة ، فقط يتم لصقه و الضغط على زر التشغيل و يقوم بنقل الموجات الصوتية مباشرة.

وعن ماهو جهاز ” ADHEAR ” ، فهو يعد خيارًا ممتازاً لما يعانون من فقدان السمع التوصيلي ولا ينطبق عليهم عملية زراعة التوصيل العظمي أو لا يريدون إجراءها.

كما أن الجهاز يتكون من جزئين خارجيين محول صوتي لاصق ومعالج للصوت ، يقوم معالج الصوت بإلتفاط الموجات الصوتية وتحولها إلى ذبذبات تنتقل إلى العظم عن طريق محول صوتي لاصق متطور يوضع خلف الأذن ، ومن ثم ينقل العظم هذه الذبذبات عبر الجمجمة إلى الأذن الداخلية مباشرة ، وقد يكون خيارًا مناسبًا لمن يعانون من ضعف في السمع بسبب طبلة الأذن أو القناة السمعية أو الأذن الوسطى .

وإنطلاقاً من حرصها علي التصدي لمشكلات ضعف السمع في مصر من ناحية وإلتزاماً منها لدعم الأبحاث والجهود الأكاديمية المعهودة من ناحية أخري ، كانت ” MED-EL ” دائمًا في طليعة تكنولوجيا ضعف السمع الابتكارية ، وتعد ” ADHEAR ” إضافة لمجموعة الحلول المتزايدة وعالية الجودة لضعف السمع ، كما أنها تفتح آفاقاً جديدة لمن يعانون من فقدان السمع التوصيلي ، تمكنا من خلالة مساعدة الآخرين للتغلب على ضعف السمع كحاجز للتواصل – وفقاً لتامر الشحات – المدير الإقليمي للشركة في مصر .

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل