المحتوى الرئيسى

قيادي بـ"فتح": نشكر مصر على مساندة الشعب الفلسطيني

10/12 19:58

أعرب منير الجاغوب، رئيس المكتب الإعلامي لحركة فتح "مفوضية التعبئة والتنظيم"، عن شكره لمصر والرئيس السيسيوجهاز المخابرات المصرية والشعب المصرى، على الجهود التى بذلوها ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطينى وإثباتهم أن فلسطين عادت هى قضية الأمة العربية كما عهدنا مصر العروبة والمحبة والإخاء التى امتزج دمها مع الدم الفلسطينى بالمعارك على أرض فلسطين ولن تتخلى عن الشعب الفلسطينى ونحن متأكدين بأنها ستقف إلى جانبنا حتى نحقق وحدتنا واستقلالنا.

وقال الجاغوب - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن حركة فتح سعت منذ البداية برئاسة الرئيس محمود عباس، وكانت جادة لإتمام عملية المصالحة مع حماس وإنهاء هذا الانقسام الذى أساء للشعب الفلسطينى والقضية الفلسطينية.

وأكد أن حركة فتح لا يوجد لها أى مآرب حزبية من هذا الاتفاق، وكل ما يهمها هو انفراجة حقيقية لمواطنين عانوا أكثر من 11 عاما من كابوس الانقسام.

وتابع : إن فتح تريد حياة كريمة لكل الشعب الفلسطينى فى الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، وبالتالى كان هناك 3 أمور اهتمت بها الحركة فى هذا الموضوع، وهى وحدة القيادة ووحدة الارض ووحدة القرار، والحمد لله استطاعت أن تصل مع الاخوة بحركة حماس وبرعاية مصرية إلى اتفاق على هذه الثلاث شروط.

وأكد أن موضوع الانقسام الذى استمر 11 عاما لن ينتهى فى 11 دقيقة أو 11 يوما، بالتالى فإنه بحاجة إلى الصبر من الجميع ومواكبة العملية خطوة بعد خطوة حتى نصل إلى وحدة حقيقية بين شقى الوطن، وإن شاء الله تنضم إلى هذه الوحدة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وتحقيق آمال الشعب الفلسطينى التواق للحرية والاستقلال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل