المحتوى الرئيسى

الخارجية: اتصال بين السيسي وبينج بسبب انسحاب الصين من انتخابات اليونسكو

10/12 20:02

تبادل الرئيسان عبد الفتاح السيسي، ونظيره الصيني شي جين بينج، رسائل من خلال اتصالات مكثفة قام بها وزيرا خارجية البلدين على مدار اليومين الماضيين، أكدت من جديد عمق علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تربط بين مصر والصين، ومستوي التنسيق الوثيق بينهما لتحقيق المصلحة المشتركة للبلدين. 

كما ناقش الرئيسان تفاصيل الانتخابات المنعقدة بمقر اليونسكو حاليًا لاختيار المدير العام الجديد للمنظمة.  

وأعربت وزارة الخارجية في بيان رسمي، عن خالص الشكر والاعتزاز لإعلان دولة الصين الصديقة سحب ترشيحها للانتخابات الجارية حاليًا لاختيار مدير عام منظمة اليونسكو، بما يعتبر دعمًا لصالح مرشحة مصر مشيرة خطاب. 

وأكدت الخارجية في بيانها أن القرار يعكس قوة وعمق علاقات الشراكة الإستراتيجية التي طالما جمعت بين مصر والصين، وما تميزت به دائمًا من احترام متبادل وتفاهم مشترك وحرص على التنسيق رفيع المستوى بمختلف المحافل والمنظمات الدولية.

ووجاء في البيان "تشيد مصر بهذا القرار الحكيم، الذى لا يصدر إلا من دولة عريقة ذات تراث تاريخي وثقافي ممتد مثل جمهورية الصين الشعبية، تدرك أهمية الحفاظ على مستقبل منظمة اليونسكو باعتبارها النافذة الثقافية والواجهة الحضارية لمختلف دول العالم، وضرورة اعتماد معيار الكفاءة والاستحقاق في اختيار مديرها العام الجديد، والتصدي لأية محاولة لجذب المنظمة بعيدًا عن دورها وولايتها الحقيقية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل