المحتوى الرئيسى

«النقض» توقف تنفيذ حكم فى دعوى بطلان عمومية «أجواء»

10/12 17:50

قالت شركة «أجواء» للصناعات الغذائية، إن محكمة النقض أصدرت قرارًا بوقف تنفيذ الحكم الصادر فى دعوى بطلان انعقاد جمعية 2015، والمنعقدة فى 2 يونيو 2016، الخاصة باعتماد قوائم 31 ديسمبر 2015.

ونوهت الشركة فى بيان للبورصة المصرية اليوم، إلى أنها أعادت عقد اجتماع الجمعية العامة فى 18 يوليو 2017، تنفيذًا للحكم المصدر فى القضية، وتم اعتماده من الهيئة العامة للاستثمار.

وكانت المحكمة الاقتصادية قضت فى نهاية فبراير الماضي، بقبول دعوى أجواء شكلًا وموضوعًا.

وتقدمت الشركة فى يناير 2017، بالطعن بالنقض على الحكم القضائي الخاص ببطلان محضر الجمعية العامة العادية، مضيفة أنها لم تعتد به.

يُذكر أن المحكمة الاقتصادية قضت بنهاية فبراير الماضي، بإلزام الشركة أداء التعويض المادي والأدبي لعدد من المدعيين، بقيمة تقديرية 28 مليون جنيه.

سبق ذلك قرار من غرفة المشورة بالمحكمة الاقتصادية، بنقض الطعنين المقدمين من الشركة والمساهم الرئيسي محمد عيسى الجابر على حكم تعويضات المساهمين، "جزئيًا".

يشار إلى أن أزمة مساهمي أجواء بدأت أواخر 2009 عندما أعلنت الشركة توفيق أوضاع قيدها عن طريق قيام مالكها عيسى الجابر ببيع نحو مليون سهم فى السوق الحر لكن المساهمين فوجئوا بقيامه ببيع 40 مليون سهم مستغلًا معلومات داخلية ونشر أنباء غير صحيحة.

وارتفع سهم الشركة فى ختام تعاملات جلسة اليوم، بنسبة 3.24% عند سعر 3.5 جنيه، بصفقات قيمتها 710.03 ألف جنيه، من خلال تداول 207.98 ألف سهم.

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الرابع والثلاثين لقسم الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة بكلية الطب جامعة المنصورة، بمدرج الدكتور إبراهيم أبوالنجا بطب المنصورة، تحت رعاية الدكتور محمد ...

كعادة المصريين لا يتركون حدثًا إلا ويعلقون عليه بالسخرية، فكان الحدث هذه الأيام من نصيب الهضبة عمرو دياب بعدما نشر صورة تجمعه مع الفنانة دينا الشربيني وفريق العمل الخاص بفيلمه الجديد، المخرج طارق ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل