المحتوى الرئيسى

"الوطني الاتحادي" يبحث مع نظيره السويسري سبل تعزيز التعاون

10/12 15:20

لقاء أعضاء المجلس الوطني الاتحادي ونظيره السويسري

استقبلت الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، في مقر الأمانة العامة للمجلس بأبوظبي، يورج شتال رئيس المجلس الوطني السويسري؛ بهدف تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.  

حضر اللقاء كل من عبد العزيز الزعابي، النائب الثاني لرئيس المجلس، وعزا سليمان، والدكتور سعيد المطوع، وسعيد الرميثي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء لجنة الصداقة مع الدول الأوروبية، وأحمد شبيب الظاهري أمين عام المجلس الوطني.

ورحبت  د. القبيسي بنظيرها السويسري والوفد المرافق، الذي يزور الدولة حاليا، مثمنة العلاقات المتينة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سويسرا مع التأكيد على أهمية تفعيل العلاقات البرلمانية بما يجسد التطور المتنامي الذي تشهده علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين في عدد من القطاعات بما يعزز العلاقات الراسخة ذات الروابط المتعددة التاريخية بين دولة الإمارات وسويسرا والمستندة إلى قيم عالمية مشتركة ومصالح سياسية واقتصادية متنامية وتوجهات ثقافية وفكرية متوافقة.

وقالت د. القبيسي إن هناك العديد من جوانب التعاون المشترك كالتجارة والاستثمار والسياحة والثقافة والتعاون العلمي والتي نمت خلال العقود الـ4 الماضية ابتداء من تأسيس مكتب التجارة السويسري في أبوظبي عام 1976، والذي من خلاله تطورت العلاقة الاقتصادية حتى أصبحت أكثر من 500 شركة سويسرية تعمل في الإمارات وصولا لإنشاء مجلس الصداقة الإماراتي السويسري عام 2010 هذا المشروع المشترك الذي أتى ليثري الصداقة التاريخية بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية مع تأكيد أهمية تفعيل علاقات التعاون في شتى المجالات ودعم مختلف المؤسسات في البلدين بما يجسد حرص وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين ويعزز التنسيق بين المؤسسات البرلمانية خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل