المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبي

10/12 14:45

التقى الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالفريق أول ميخائيل كوستراكوس، رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبي، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا.

تناول اللقاء العديد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء علي الإرهاب، في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات تلقي بظلالها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأكد القائد العام على عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكري مع العديد من دول الاتحاد، معربًا عن تطلعه أن تشهد المرحلة الحالية مزيدًا من التعاون المشترك فى العديد من المجالات.

كما التقى الفريق محمود حجازي ،رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالفريق اول ميخائيل كوستراكوس، رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبي، حيث تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين المحلية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة العسكرية بالاتحاد الأوروبي، على عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون العسكري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، مشيدًا بما تبذله مصر من جهود للقضاء علي الارهاب، والمشاركة فى معالجة القضايا والمشكلات التي تشغل محيطها الإقليمي والدولي، بما تمثله من قوة رئيسية وفاعلة بمنطقة الشرق الأوسط.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.

كعادة المصريين لا يتركون حدثًا إلا ويعلقون عليه بالسخرية، فكان الحدث هذه الأيام من نصيب الهضبة عمرو دياب بعدما نشر صورة تجمعه مع الفنانة دينا الشربيني وفريق العمل الخاص بفيلمه الجديد، المخرج طارق ...

أقيمت صباح اليوم الخميس، ندوة ثقافية للكاتب مصطفى زلوم، بعنوان "ورقة وقلم"، داخل مركز الربع الثقافي بشارع المعز. وبدأت الندوة، بمشاركة مجموعة من الشباب فى مختلف الفئات العمرية، الباحثين عن مخرج لأزمة ...

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنهم تأخروا كثيرًا فى التحدث عن مستقبل الطفل بجنوب سيناء، مشيرًا إلى أن يتمنى أن تحقق الورش التي يعقدها مؤتمر ثقافة الطفل، المقام حاليًا بالمنطقة، تنمية حقيقية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل