المحتوى الرئيسى

المستثمرون السعوديون..تسهيلات الإمارات تعزز التعاون الاقتصادي

10/12 14:30

أشاد المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، رئيس مجلس الغرف السعودية، بالنتائج المحفزة لقطاع الأعمال السعودي التي صدرت عن الملتقى السعودي الإماراتي للأعمال الذي عقد تحت عنوان "معا أبدا" في أبوظبي، وتضمنت جملة من التدابير والإجراءات الهادفة إلى تمكين المستثمر السعودي من إقامة مشاريع استثمارية في إمارة أبوظبي. 

وأوضح أن الملتقى وما توصل إليه من مخرجات بناءة ومحفزة لأصحاب الأعمال السعوديين والإماراتيين يشكل مرحلة تنموية جديدة تضاف إلى رصيد التعاون والشراكة بين البلدين الشقيقين، خصوصا أنهما يعدان أكبر اقتصادين عربيين، داعياً المستثمرين في البلدين إلى العمل بكل جد واقتدار لاستكشاف الفرص التنموية التي تزخر بها بيئة الأعمال في البلدين والاستفادة من الإمكانات الواعدة.

وأعرب عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ومسؤولين وقطاع أعمال على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال وحسن التنظيم خلال فترة مشاركة وفد قطاع الأعمال السعودي في فعاليات الملتقى، التي سيكون لها بالغ الأثر في توثيق التعاون بما يحقق التنمية والرخاء في البلدين الشقيقين.

من جانبه أكد المهندس أسامة الزامل، رئيس اللجنة الوطنية الصناعية بمجلس الغرف السعودية، ترحيب المستثمرين الصناعيين في المملكة بالتسهيلات المحفزة التي أصدرتها السلطات الإماراتية المختصة، واعتبرها دليلاً على أن الجهات المختصة في الإمارات قامت بدراسة احتياجات ومتطلبات المصانع والمستثمرين الصناعيين في المملكة والتحديات التي تواجههم بدقة متناهية.

وتوقع الزامل أن تشهد الفترة المقبلة إقامة العديد من الشراكات بين قطاعي الأعمال في البلدين خاصة من ناحية المستثمرين الصناعيين، مما يسهم في تعزيز التكامل الاقتصادي ورفع مستوى التبادل التجاري، لافتاً إلى أن اللجنة الوطنية الصناعية قامت خلال مشاركتها في الملتقى بتزويد الجهات ذات العلاقة بقائمة تضم التحديات والمبادرات التي تخص الصناعيين السعوديين فيما يتعلق بالأنشطة الصناعية في المملكة والإمارات.

يذكر أن الإجراءات التي أعلنها الملتقى تضمنت شمول المستثمر السعودي بكل التسهيلات والإعفاءات من أهمها إلغاء شرط عقد الإيجار وإعفاء المستثمر السعودي من رسوم اشتراكات غرفة أبوظبي وتوفير 100000 متر مربع للمستثمرين السعوديين.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل