المحتوى الرئيسى

مسيرة استفزازية للمستوطنين بالقدس القديمة

10/12 14:11

شارك آلاف المستوطنين، في مسيرة استفزازية بالقدس القديمة، اليوم الخميس، فيما اقتحم المئات منهم ساحات المسجد الأقصى في اليوم الأخير من عيد "العرش" العبري.

وأكدت وكالة "وفا" الفلسطينية أن المسيرة التي انطلقت من باب العامود جابت أزمة البلدة القدس القديمة وتمركزت فعالياتها في شارع الواد وسط إجراءات أمنية مشددة لقوات الاحتلال التي وفرت الحماية للمستوطنين.

وحسب شهود عيان، فإن المستوطنين الذين رفعوا الأعلام الإسرائيلية شكلوا حلقات رقص وغناء، وأقاموا طقوسهم الدينية الخاصة بآخر أيام عيد "العرش".

وكثف المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى خلال عيد "العرش"، حيث اقتحمه ما يزيد عن 3000 مستوطن منذ أسبوع، وأدوا طقوسهم الدينية وصلواتهم داخل ساحات المسجد.

واعتدى عشرات المستوطنين فجر اليوم الخميس، على ممتلكات المواطنين في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية، فيما اقتحمت المتطرفة دوف موريس، المسجد الأقصى، بعد منعها عامين على خلفية شتمها الرسول محمد.

وسبق المسيرة، أن اقتحم مئات المستوطنين أزقة القدس القديمة بساعات الفجر الأولى، واعتدوا بالضرب على السكان الفلسطينيين، وقاموا بتدمير ممتلكاتهم، قبل أن يتصدى لهم الأهالي وطردهم.

وحسب شهود عيان، فقد أقتحم ما يزيد عن 300 مستوطن أحياء القدس القديمة بعد أدائهم طقوس تلموديه في منطقة ساحة البراق، وخلال ذلك قاموا باستفزاز الشبان الذين تواجدوا في المنطقة والاعتداء على الممتلكات بشكل عشوائي، موكدين أن معظم المستوطنين كانوا مسلحين.

وأكد الشهود أن ما يزيد عن 50 شابا تصدوا لهجمات واعتداءات المستوطنين، وجرت اشتباكات وعراك بالأيدي بين الطرفين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل