المحتوى الرئيسى

فرط الحركة وشقاوة الأطفال وجهان لعملة واحدة.. طبيبة تقدم علاج لفرط الحركة

10/12 13:09

يوجد كثير من الأطفال يعانون من فرط الحركة فهو مرض سلوكي يحتاج لتوظيفها، ولا يوجد إختلاف كثيراً عن شقاوة الأطفال فالأعراض واحدة، ولكن من الممكن أن يصاحب فرط الحركة وجود كهربا زائدة بالمخ، والأسباب الرئيسية في فرط الحركة هو أكل المواد المصنعة ومشاهدة العنف في التلفزيون والمشاكل الأسرية، لذا قدمت الدكتورة منال الشال أخصائية أضطرابات النطق والكلام اليوم طرق لعلاج فرط الحركة.

يجب علينا إبعاد الطفل عن كافة المشاكل التي قد يتعرض لها لكي لا نؤذيه ونضره فعلى الوالدين عدم الخلاف والنقاش أمام الطفل.

عليكي الإهتمام بتغذيته وإبعاد الطفل عن السكريات والمواد الجاهزة والمصنعة بالبيت وإعطاءه التونة القطع البيضاء والقرع والأكلات التي تمدة بالفيتامينات والكالسيوم والبعد عن السكريات الكثيرة والشيكولاته.

إبعاد الطفل عن أي مشاهد عنف سواء كانت خناقة في الشارع أو مشاهد العنف في التليفزيون لأن الطفل الذي يعاني من فرط الحركة يقلد جداً ويجرب كل شئ.

عليكي تفريغ طاقة الطفل في اللعب والرياضة في النادي وتوجيهه للألعاب ومحاولة إعطاءه اللعب التي تحتاج لتركيز لمعالجه قلة الإنتباه المرتبط بفرط الحركة ويلعب الباذل التعليمي لجسم الإنسان والفواكهه وغيره.

5. استخدمي الكشاف لتركيز ابنك:

من الممكن أن تستخدمي الكشاف عن طريق إطفاء نور الغرفة بالكامل وتسليط ضوء كشاف على الحائط وطلب من الطفل أن يمسك كرة النور وحركي كرة النور لأعلى وأسفل لترفعي من تركيز ابنك.

طبيبة تحذر من فواتح الشهية للأطفال.. وتقدم البدائل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل