المحتوى الرئيسى

قمة للتكنولوجيا في أبوظبي تبحث تطور الخدمات المالية

10/12 12:03

يواصل سوق أبوظبي العالمي تحضيراته لتنظيم فعاليات "قمة أبوظبي للتكنولوجيا المالية" يومي 22 و23 أكتوبر الجاري، بمشاركة عدد من أبرز المتحدثين والخبراء والمتخصصين في القطاع المالي من المنطقة والعالم. 

وتعد القمة تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتقام في إطار فعالية "فينتك أبوظبي" الحدث الأول من نوعه في المنطقة الذي يقدم للمؤسسات المالية والشركات الناشئة والمشاركين في التكنولوجيا المالية والمستثمرين والهيئات التنظيمية ومجتمع الأعمال بشكل عام منصة متكاملة لتشارك المعرفة وبناء العلاقات وتبادل الخبرات والرؤى حول التطورات والتطبيقات الإقليمية والعالمية والابتكار في التكنولوجيا المالية.

وتدعم القمة رؤية حكومة أبوظبي لتعزيز دور القطاعات الاقتصادية الرئيسية، بما يشمل الخدمات المالية ومجالات الابتكار وريادة الأعمال وتطوير رأس المال البشري المواطن.

وقال أحمد علي الصايغ رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، إن مساهمات سوق أبوظبي العالمي في تطوير التكنولوجيا المالية هي جزء من منظومة متكاملة من المبادرات التي أطلقها السوق لتحقيق الرؤية الاستراتيجية لحكومة أبوظبي، بتنويع مصادر الاقتصاد الوطني، وتعزيز تنافسية ونمو اقتصاد إمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

وتشمل أجندة أعمال القمة عقد اجتماع الطاولة المستديرة للهيئات التنظيمية في المنطقة لمناقشة مساهمتها كأطراف تنظيمية معنية بدعم الابتكار والتطور في قطاع التكنولوجيا المالية، وتنظيم ورش عمل وجلسات متخصصة، تتناول مواضيع وتحديات عدة متصلة بالقطاع المالي والابتكار التكنولوجي في الخدمات المالية، كما تحتضن فعالية يوم "استعراض الحلول التجريبية" ضمن مسابقة "تحدي ابتكار فينتك أبوظبي" للتكنولوجيا المالية وحفل توزيع جوائز أبوظبي للتكنولوجيا المالية.

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل