المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة القاهرة : يجب إدخال مهارات سوق العمل في المواد الدراسية

10/12 13:30

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجهود المبذولة في تنمية مهارات الطلاب وريادة الأعمال ومهارات سوق العمل، وغيرها، يجب ألا تقتصر على الدورات والبرامج التدريبية المكملة، بل لابد أن تدخل في إطار المناهج النظامية والمواد الدراسية للطلاب والمدرسين النظاميين الموجودين في الجامعات والمدارس، مشيراً الى أن العلوم جميعها متكاملة، وفي إطار العلم الشامل.

وأضاف الخشت، خلال كلمته، بمؤتمر"الإنجليزية من أجل الحياة: الفرص والتحديات"، الذي نظمته كلية الهندسة جامعة القاهرة صباح اليوم الخميس، أن اللغة لا ينحصر دورها على كونها آداة للتأهيل لسوق العمل، وإنما تعد وسيلة للانفتاح علي الحضارات الأخري والثقافات العالمية، والإرتقاء بالثقافة ومنظومة الفكر، وتطوير مفهوم وطرق رؤية الحياة، وبالتالي السلوكيات التي تقود للتنمية، وهو مايخدم رؤية جامعة القاهرة نحو التحول إلي جامعة من الجيل الثالث.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة بجهود كلية الهندسة بالجامعة في مشروع الإنجليزية من أجل الحياة في إطار مشروع الطرق المؤدية للتعليم العالي، والذي يعمل علي سد الفجوة بين التعليم النظري ومتطلبات سوق العمل من خلال تدريب الطلاب علي اكتساب المهارات الحياتية المختلفة.

وأشار الدكتور سيد تاج الدين عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة إلى دور كلية الهندسة في مجال ريادة الأعمال وتقديم المشروعات التي تخدم المجتمع المصري .

وقال الدكتور محسن مهدي منسق مشروع الطرق المؤدية للتعليم العالي، إن المشروع يهدف الي سد الفجوة بين التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل من خلال تدريب طلاب الجامعات المصرية علي اكتساب المهارات الحياتية المتنوعة، وريادة الأعمال، لزيادة فرصهم في سوق العمل.

وأوضحت الدكتورة نهي مكاوي المدير الإقليمي لمؤسسة فورد بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن هذا المشروع يعد تجربة أمل ، ويمثل قيم العدالة الإجتماعية، لأن اللغة الإنجليزية لغة هامه لأي فرد بصرف النظر عن الخلفية التعليمية .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل