المحتوى الرئيسى

الحكومة اليمنية تحذر من شرعنة الانقلاب والسكوت عن جرائمه

10/12 10:38

عبد الملك المخلافي، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في الحكومة اليمنية

جددت الحكومة اليمنية تمسكها بالمرجعيات الـ3 المتوافق عليها دوليا لإحلال السلام في البلاد، محذرة من شرعنة الانقلاب الحاصل.

وأكد عبد الملك المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في الحكومة اليمنية، خلال لقائه في مدينة الرياض، أمس، السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو، ضرورة اتساق أية مقترحات للتسوية مع المرجعيات الـ3، محذرا في الوقت نفسه من انطواء أي حل للوضع على شرعنة للانقلاب أو السكوت عن جرائمه بحق الشعب اليمني. 

والمرجعيات الثلاث تتمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216 والقرارات ذات الصِّلة. 

وأعرب المخلافي عن شكر حكومة بلاده، لفرنسا على دعمها المستمر ومواقفها المبدئية المؤيدة لها في المحافل الدولية كافة وعلى جميع الأصعدة.

كما نوه بالدور الفرنسي في اعتماد مشروع القرار العربي في مجلس حقوق الإنسان بجنيف وإسهامه في تماسك الإجماع الدولي حيال الوضع في اليمن الرافض للانقلاب والداعي للالتزام بجميع قرارات الشرعية الدولية.

من جهته أكد السفير الفرنسي، ثبات موقف المجتمع الدولي وإجماعه بشأن أهمية الحل السياسي في اليمن وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومقترحات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل