المحتوى الرئيسى

انطلاق الجولة الحاسمة لانتخابات اليونسكو - صوت الأمة

10/12 18:49

انطلقت منذ قليل، فعاليات الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات المدير العام الجديد لليونسكو، التى ينحصر التنافس فيها على ثلاثة مرشحين، هم المصرية مشيرة خطاب، والفرنسية أودرى ازولاى، والقطرى حمد الكوارى، بعد إعلان المرشح الصينى انسحابه لصالح مصر، وكذلك إعلان فيرا الخورى مرشحة لبنان انسحابها من السباق، مع توقعات بإمكانية حسم الانتخابات فى جولة اليوم.

وتمنت المرشحة اللبنانية، فوز مرشح عربى بالمنصب، والتى لم تعلن صراحة انسحابها لأى من المرشحين الثلاث.

كانت الساعات الأخيرة الماضية، شهدت تكثيف للاتصالات واللقاءات اجراها كل مرشح مع مندوبى الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذى البالغ عددهم ٥٨ دولة، فى محاولة لجذب عدد اكبر مو الأصوات.

ويحتاج الفائز فى جولة اليوم إلى الحصول على ٣٠ صوت، وحال لم يوفق أى من المرشحين فى الوصول إلى هذا الرقم، سيذهب أعلى مرشحين إلى الجولة الأخيرة المقرر إجراءها غدا الجمعة.

يشار إلى أن الجولة الثالثة أمس الأربعاء، شهدت مفاجات فى الأرقام التى حصل عليها كل مرشح، بعد ارتفاع عدد الأصوات التى حصلت عليها السفيرة مشيرة خطاب بــ ١٣ صوت، وكذلك الفرنسية اودرى ازولاى بــ ١٨ صوتا، كما انخفضت أصوات المرشح القطرى حمد الكوارى إلى ١٨ صوت، ليكون فى مرمى التعادل مع المرشحة الفرنسية، بعد أن سبق وحصل على ٢٠ صوت فى الجولة الثانية.

اليوم..مشيرة خطاب تخوض الجولة الرابعة فى انتخابات "اليونسكو"

أول تعليق من مشيرة خطاب على نتائج الجولة الثالثة من انتخابات اليونسكو

انتخابات اليونسكو.. مشيرة خطاب تنافس في الجولة الرابعة بعد حصولها على 13 صوتا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل