المحتوى الرئيسى

رد خاشقجي على مقال عن رؤيته للإخوان رفضت "الوطن" نشره

10/12 05:14

رد الكاتب الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، على مقال للكاتب صفوق الشمري، تحدث عن موقفه من جماعة الإخوان المسلمين.

خاشقجي، أوضح أن رده على مقال الشمري هو الأول من نوعه؛ كون المقال لا يحمل إساءات، أو تهجم على شخصه، بخلاف بقية المقالات التي شن خلالها كتاب سعوديون حملة ضد خاشقجي، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف خاشقجي أن مقاله الذي حمل عنوان "جوار هادئ مع صفوق الشمري"، رفضت صحيفة "الوطن" نشره، رغم أنه يأتي في باب حق الرد على مقال الشمري، الذي حمل عنوان "الإخوان في ميزان خاشقجي".

وفند خاشقجي خلال المقال انتقادات الشمري له بمجاملة الإخوان المسلمين، التي كال لها شتى الاتهامات، وزعم أنها من تسببت بالفوضى في المنطقة، وأنها من أفشلت الثورة السورية، وتحاول تكوين نظام "ولاية فقيه سنّي".

وقال خاشقجي إن "الإخوان حلفاء طبيعيون لنا، حري بنا أن نتعاون معهم فيما تنفق فيه، ويعذر بعضنا البعض فيما نختلف عليه، فخصمنا واحد، وهو تحالف صفوي يحمل مشروعا معاديا للمملكة وهويتها وتاريخها ومستقبلها، وكذلك للإخوان وهويتهم ومشروعهم ورؤيتهم للمستقبل، المشروع الإيراني يلغينا جميعا لو نجح لا قدَّر الله . بينما ثمة مساحة هائلة للتعايش بين المشروع السعودي والمشروع الإخواني إن لم يكونا مكملين لبعضهما".

وبخسب خاشقجي، فإن "ظاهرة تعميم مسمى الإخوان على كل ناشط إسلامي تستحق التوقف عندها، هل هي ناتجة عن جهل، أم مقصودة بذاتها، بعدما اعتقدت (الخلايا السوداء) أنها نجحت في شيطنة مسمى الإخوان المسلمين". 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل