المحتوى الرئيسى

«أبرز 10 فيديوهات في التوك شو».. وزير الصحة: «الضنك» أخف من الإنفلونزا.. أحمد موسى يطلق لقب «أمير القلوب» على محمد صلاح.. مصطفى بكري: مباني العاصمة الإدارية متاحة لجميع فئات الشعب

10/12 04:54

تناولت برامج «التوك شو» أمس، الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة وإلى أبرز الفيديوهات.

وزير الصحة: «الضنك» أخف من الإنفلونزا.. و«أهل الشر مش سايبنا في حالنا»

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة، أن فيروس حمى "الضنك" أقل خطورة من فيروس الإنفلونزا العادي، مشيرًا إلي أن الفيروس ظهر في أسيوط من قبل عام 2015 ولكن "أهل الشر" لم يحدثوا ضجة في هذا الأمر آنذاك.

وأضاف "عماد الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب فى برنامج «كل يوم» المذاع على فضائية «أون أى»، أن فيروس "الضنك" ينتقل من خلال بعوضة تنتشر فى الأماكن القريبة من تجمعات المياه العذبة، مشيرًا إلى أنه أضعف من الحملة التى تروج له فى تلك الفترة، ويتم علاجه من خلال "الباراسيتامول".

وأوضح أن الحمى تم اكتشافها منذ 3 أسابيع، وتم اكتشاف إصابة 224 حالة خرج منهم 199 بعد التعافى، مشيرًا إلى أنه لا يوجد منه حتى اليوم إلا 25 حالة فقط.

مصطفى بكري: مباني العاصمة الإدارية متاحة لجميع فئات الشعب

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إنّ متوسطي الدخل سيكون لهم نصيب في السكن بالعاصمة الإدارية الجديدة، ولا يعني أنها ستكون مدينة للصفوة فقط، بل ستكون للجميع بلا استثناء من مُختلف الطبقات.

وأضاف "بكري"، فى تصريحات تليفزيونية، أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون مفتوحة لستة ونصف مليون مواطن، الأمر الذي يعني أنها تستوعب العامل والموظف وجميع مختلف الطبقات، بالإضافة إلى أنها سيكون فيها مجمع اقتصادي وحضاري ومدينة رياضية وثقافية ومقرات حكومية وغيرها.

وأوضح النائب، أن وزيرة الاستثمار تحدثت وأكدت أنّ المشروعات الأساسية التي تم الانتهاء منها كانت تكلفتها حوالي 1 تريليون و200 مليار جنيه في الفترة الماضية، متابعًا أن وزير الكهرباء تحدث أيضًا وأوضح أنّ ما تم صرفه من أجل البنية كانت تكلفته حوالي 480 مليار جنيه.

إبراهيم حجازي: تشطيب وحدات الإسكان الاجتماعي «أي كلام»

قدّم الإعلامي إبراهيم حجازي، اقتراحًا إلى وزارة الإسكان بشأن وحدات الإسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه يجب تسليم الشباب الوحدات السكنية "نصف تشطيب"، لينفذها كل شاب على طريقته الخاصة.

وأضاف "حجازي"، في برنامجه «دائرة الضوء» المذاع على فضائية «الأولى المصرية»، أن وزارة الإسكان تسلم الشباب الوحدات السكنية بتشطيب كامل، كاشفًا عن أن "بلاط الشقق حقير جدًا، والناس بتكسر البلاط وتركب غيره".

وتابع الإعلامي، "تكسير البلاط بفلوس، ونقله بعد التكسير بفلوس، وشراء أرضية جديدة بفلوس، وتركيبه بفلوس، والكهربا ودهان الحيطان اللي معمول أي كلام بيتغير بفلوس"، مطالبًا "نوفر على الدولة وعلى الشباب فلوس التشطيب، ونسلمها نص تشطيب أفضل".

أحمد موسي يطلق لقب «أمير القلوب» على محمد صلاح

قدم الإعلامي أحمد موسى، خالص التحية والشكر للفرعون المصري محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول، قائلا «تحية خاصة للنجم العالمي أمير القلوب».

وقال «موسى» خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» إن محمد صلاح يتربع على عرش قلوب المصريين والعرب، موضحا أن محمد صلاح شخص محترم و متواضع وخضع للتفتيش في المطارات دون أي مشاكل.

وأضاف أن الشعب المصري يحسد نفسه في كل شئ سواء تأهلنا لكأس العالم والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشاريع القومية الجديدة.

«الإسكان» تكشف عن التفاصيل الكاملة لوحدات الحي السكني بالعاصمة الجديدة

قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن 17 ألف ضمن 25 ألف وحدة يتم الانتهاء منها في الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرة إلى أن مساحة الوحدات السكنية تتراوح بين 110 لـ 120 مترا، تشطيب وتجهيزات على أعلى مستوى.

وأَضاف «يونس» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أنه سيكون هناك فيلات على أعلى مستوى من التجهيز سيتم الإعلان عنها قريبا، بالإضافة إلى الإسكان المميز بأسعار مناسبة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان، أنه سيكون هناك تخصيص وحدات سكنية للمصرين العاملين بالخارج، مضيفا أنه سيتم توفير وحدات سكنية لمشروع الإسكان الاجتماعي تناسب جميع شرائح المجتمع، خاصة الموظفين العاملين بالعاصمة الجديدة.

القرموطي يقطع بنطلون« جينز » علي الهواء تضامنا مع مكرم محمد أحمد

ظهر الإعلامى جابر القرموطي ، ومعه بنطلون "جينز مقطوع " تضامنا مع مطلب الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد الذي طالب فيه بعدم إرتداء الصحفي لهذا النوع من البناطيل المقطوعة أثناء مقابلة المصدر .

وقام القرموطي، خلال برنامجه«آخر النهار» المذاع عبر فضائية«النهار» بتقطيع البنطلون ، معلنًا أنها نهاية هذا الأمر فورًا بصفته غير لائق علي الإطلاق ، ولاسيما ان هذا الأمر يقلل من شأن الصحفي والأمر الآخر ان هذا النوع من البناطيل أغلي ثمنًا من البنطلون العادي .

«تخصصية الرئاسة»: مؤسسات أجنبية تتهافت على الاستثمار في العاصمة الجديدة

أكد الدكتور كمال شاروبيم امين عام المجالس التخصصية برئاسة الجمهورية، أن الوزراء قاموا بتقديم ما أشبه بكشف حساب عن مدي ما تم إنجازه خلال الفترة السابقة بحفل تدشين العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفا أن الخروج من القاهرة لعاصمة جديدة مصممة على التكنولوجيا الحديثة تنذر بمستقل مشرق.

وأضاف "شاروبيم" خلال مداخلة هاتفية لفضائية "أون لايف"، اليوم الأربعاء، أنه لابد من تطوير القاهرة لتعود لريادتها الحضارية والتاريخية، مشيرا إلى أنه قريبا ستنتهي الورقيات بين المصالح الحكومية والمواطنين وتفعيل مايسمي بالحكومة الذكية، ما يؤكد على أن مصر وضعت قدمها على أول خطوات بناء دولة حديثة قوية.

وأشار إلى أن عددا كبيرا من الشركات والجامعات الأجنبية تتسرع إلى الحجز بالعاصمة الإدارية الجديدة وهناك طلب كبير على الاستثمار بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مشادة كلامية بين برلمانى وصحفى على الهواء

نشبت مشادة كلامية بين النائب محمد إسماعيل أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب والكاتب الصحفى على السيد ، وذلك أثناء الحديث عن استضافة قناة الجزيرة لبعض أعضاء الكونجرس الأمريكى للحديث عن مصر بطريقة سيئة.

وقال الكاتب الصحفى خلال حواره ببرنامج «صالة التحرير» المُذاع على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامية عزة مصطفى، اليوم، إن هناك 3 أعضاء من الكونجرس ظهروا على تلك القناة ويقولون أشياء غير صحيحة، مطالبا مسئول لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان بالرد على هؤلاء الأشخاص.

ورد النائب محمد إسماعيل أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب على كلام على السيد: « البرلمان مفتوح لأى شخص لكى يدلى برأيه ومن هنا نشبت مشادة بين الاثنين ».

وطالبت الإعلامية عزة مصطفى من فريق الإعداد بخروج فاصل كى يهدء الموقف .

أحمد موسى: مصر تحصل على صوت إضافي في اليونسكو وقطر تخسر صوتين

قال الإعلامي أحمد موسى، إن السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر وأفريقيا على منصب المدير العام لليونسكو حصلت على 13 صوتا في الجولة الثالثة وتخوض الجولة الرابعة اليوم، الخميس.

وأضاف «موسى»، خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مرشح قطر انخفض صوتين وأصبح 18، ومرشح فرنسا صعد إلى 18 صوتًا، ويبدو أن هناك ترتيبات معينة وحدث خيانة من بعض الدول.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل