المحتوى الرئيسى

أهم الأحداث الاقتصادية فى الأسواق العالمية

10/12 03:27

ترصد "الدستور" عبر السطور التالية أهم الأحداث الاقتصادية العالمية التي تمت على مدار، يوم أمس الأربعاء.

الأسهم الأمريكية تستمر بتسجيل المستويات القياسية

ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية بنهاية التداولات؛ ليسجل "نيكي" أعلى مستوى فى نحو 20 عامًا، بالتزامن مع استقرار الين أمام الدولار.

فيما تباين أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية؛ ليستقر "داو جونز"، ويرتفع "إي بي إي إيكس" الإسباني، مع هدوء التوترات السياسية.

وصعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنهاية التعاملات؛ لتسجل مستويات قياسية، مع إظهار محضر الفيدرالي عدم اليقين بشأن رفع جديد للفائدة بالولايات المتحدة.

وأظهر محضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي، المعبر عن اجتمع شهر سبتمبر الماضي، أن عدد الأعضاء الذين يشككون فى الحاجة إلى زيادة بوتيرة سريعة للفائدة الأمريكية فى تصاعد، وخاصة مع معدلات التضخم الضعيفة.

وأكد بعض الأعضاء اعتقادهم أن معدلات التضخم قد تستغرق فترة أطول من المقدر سابقًا؛ للوصول للنسبة المستهدفة من المركزي الأمريكي البالغة 2%.

وكان عضو بمجلس الاحتياطي الفيدرالي قد صرح اليوم أن على اقتصاد الولايات المتحدة أن يحقق تقدمًا بشأن "العمالة الكاملة"، مع تحسن مستويات مؤشر أسعار المستهلكين، ليتمكن البنك المركزي من رفع الفائدة.

"نايمكس" يرتفع بدعم توقعات نمو الطلب

صعد سعر النفط عند التسوية، ليسجل خام "نايمكس" زيادة بمقدار 0.8% عند مستوى 51.30 دولار للبرميل، بدعم توقعات نمو الطلب العالمي.

ورفعت منظمة "أوبك" من خلال تقرير الشهري المعبر عن الشهر الماضي، تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري بمقدار 1.5 مليون برميل يوميًا.

وأظهر التقرير الخاص بمنظمة البلدان المنتجة للنفط، ارتفاع الإمدادات خلال شهر سبتمبر الماضي بمقدار 88.5 ألف برميل يوميًا، عند مستوى 32.75 مليون برميل.

وأفاد تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادر اليوم بصعود إنتاج الولايات المتحدة من النفط خلال الشهر الماضي لمستوى 9.3 مليون برميل يوميًا، مع رفع التقديرات الخاصة بأسعار خامي "نايمكس" و"برنت" القياسي للعامين الحالي والمقبل

الذهب يتراجع قبيل محضر الفيدرالي

سجل سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب التراجع الأول فى 4 جلسات عند تسوية تعاملات، أمس الأربعاء، قبيل إعلان محضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر بمقدار 0.4% مسجلًا مستوى 1288.9 دولار للأوقية.

بدأت، مساء اليوم، على هامش الدورة الثالثة والثلاثين بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، ندوة جديدة بعنوان المستجدات والتطورات الراهنة فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية"، بالتعاون مع ...

طريقة جديدة فى المسرح الحديث، أمس، كانت فى انتظار مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية أدخلها شباب لم تتخطَّ أعمارهم الـ20 يحملون اسم «-20» وهي «البلوج» أو الأنترو، كانت عبارة عن فيلم عرض على خشبة المسرح ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل