المحتوى الرئيسى

سرقة قاعدة عسكرية إسرائيلية

10/12 01:48

للمرة الثانية خلال شهر، تعرضت قاعدة "بيلون" العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي في الجليل الأعلى لسرقة عشرات الأسلحة والذخائر.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أنه تم اكتشاف عملية السرقة أمس الأول، الثلاثاء، حيث أشارت التحقيقات الأولية فقد سرق من القاعدة العسكرية نحو 2000 رصاصة بندقية "إم 16"، و 24 قنبلة قاذفة.

وتستخدم قاعدة "بيلون" كتيبة احتياط تابعة لقيادة الشمال العسكرية، وفي أعقاب اكتشاف السرقة أجريت عملية تمشيط في المنطقة بحثا عن المسار الذي فر منه المقتحمون.

يشار إلى أن عملية مماثلة وقعت، الإثنين الماضي، في قاعدة "حوما" التابعة لسلاح الهندسة في الجولان السوري المحتل، حيث سرقت عشرات العبوات بمواصفات الجودة، تشمل معجونة متفجرات وألغام.

وبدأ محققو الشرطة العسكرية الذين وصلوا إلى القاعدة باستجواب الجنود والضباط في القاعدة العسكرية، وسط مخاوف من وصولها إلى العالم السفلي واستخدام منظمات الجريمة لها.

وقد اكتشفت السرقة المشار إليها في أحد مخازن القاعدة العسكرية، حيث إنه بعد إجراء عملية إحصاء في المكان، تبين أن هناك نقصا كبيرا في الذخيرة، وفي أعقاب ذلك تم استدعاء محققي الشرطة العسكرية.

وتبين من التحقيقات الأولية أن هناك نقصا في العبوات والألغام المضادة للدبابات والعبوات من نوع "راعام"، وهي عبوات شظايا ضد الأفراد، ومعجونة متفجرات ومئات الرصاصات من نوع "5.56 ملم التي تستخدم في بندقية "ساعار" من طراز "إم 16".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل