المحتوى الرئيسى

بعد تأهل بنما وأيسلندا.. هل ابتسم مونديال روسيا للفقراء؟

10/12 00:35

أوشكت التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم والمقرر إقامتها في روسيا خلال شهر يونيو المقبل على الانتهاء في نوفمبر المقبل قبل إجراء قرعة البطولة في مستهل شهر ديسمبر المقبل.

وشهدت التصفيات المؤهلة للبطولة خروج منتخبات قوية قدمت أداءا مميزا في مونديال البرازيل الماضي أبرزها هولندا التي تأهلت لنصف نهائي مونديال 2014، وتشيلي بالإضافة إلى الجزائر الممثل العربي الذي قدم مستويات رائعة وتم إقصائه من دور الـ16 بعد الخسارة أمام ألمانيا بهدفين مقابل هدف والكاميرون وغيرها من الفرق.

وكما شهدت التصفيات إقصاء المنتخبات الكبيرة، شهدت أيضا تأهل منتخبي بنما وأيسلندا لأول مرة للمونديال، بالإضافة إلى عودة منتخب مصر للحدث الكروي الأكبر على مستوى العالم بعد غياب دام 28 عاما، وكأن المونديال ابتسم أخيرا للفرق الفقيرة والتي عانت حتى تصل إلى هذا الحدث.

تأهل منتخب بنما إلى كأس العالم بروسيا، لأول مرة في تاريخ البلد الصغير التي يبلغ عدد سكانها 4 مليون نسمة بعدما حقق الفريق البنمي الفوز على كوستاريكا بهدفين مقابل هدف، بينما أطاحت الساحرة المستديرة بالقوة الكبرى الولايات المتحدة لتمنح قبلة الحياة للبلد الصغير في المونديال.

صعد منتخب أيسلندا إلى المونديال لأول مرة في تاريخه، بعدما تصدر المجموعة التاسعة في التصفيات الأوروبية برصيد 22 نقطة متفوقا على كرواتيا بفارق نقطتين.

أيسلندا واحدة من أصغر بلاد العالم، والأقل كثافة سكانية حيث يبلغ عدد سكانها 320 ألف نسمة فقط.

عاد الفراعنة إلى المونديال بعد غياب عن البطولة منذ 1990، بعد خيبة أمل لازمت منتخب مصر لمدة في 6 منافسات للتصفيات.

فرحة الجماهير المصرية بتأهل المنتخب بعد غياب طويل، تجعل المنتخب كأنه تأهل للمشاركة في البطولة لأول مرة على الرغم أنها ستكون المشاركة الثالثة في تاريخ الفراعنة.

بدأت، مساء اليوم، على هامش الدورة الثالثة والثلاثين بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، ندوة جديدة بعنوان المستجدات والتطورات الراهنة فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية"، بالتعاون مع ...

طريقة جديدة فى المسرح الحديث، أمس، كانت فى انتظار مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية أدخلها شباب لم تتخطَّ أعمارهم الـ20 يحملون اسم «-20» وهي «البلوج» أو الأنترو، كانت عبارة عن فيلم عرض على خشبة المسرح ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل