المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| آخرها كلب بوتين.. 10 هدايا غريبة قُدمت لرؤساء

10/12 00:32

قدّم رئيس تركمانستان جوربانجولي بيرديموحيدوف لنظيره الروسي فلاديمير بوتين هدية "جرو" من فصيلة الأباي في عيد ميلاده الـ 65، لكي تعيد الأنظار إلى أغرب الهدايا التي يتبادلها الزعماء مع بعضهم البعض.

وترصد "الوطن" أغرب هدايا تبادلها الرؤساء والزعماء مع بعضهم البعض:

 قدم رئيس تنزانيا جاكايا كيكويت، للرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش عام 2008 هدية كأسد وفهد.

تلقى الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الأب في عام 1990، هدية من الحكومة الأندونيسية عبارة عن تنين "كومودو" وأهداهها بدوره لحديقة حيوان سينسيناتى.

وهي هدية قدمها رئيس الوزراء البريطانى السابق ديفيد كاميرون للرئيس الأمريكي باراك أوباما عام 2012.

تلقى الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، خلال زياراته إلى مالي هدية جمل بمثابة شكر منهم بسبب مساعدته للحكومة المالية في طرد المسلحيين المتشديين من تمبتكو، ولكن بسبب أنه لا يوجد مكان لتربية الجمال في القصر الرئاسي الفرنسي تم تركه في المدينة تحت رعاية أسرة التي ذبحته وقطعته.

في لقطة غريبة أعطى وزير الخارجية الأمريكي السابق، جون كيري، إلى نظيره الروسي، سيرجي لافروف في أحد الاجتماعات حبيتين من البطاطس موضوعتان داخل علبة بيضاء كبيرة.

تلقى جورج بوش الكثير من الهدايا الغريبة خلال فترة توليه الرئاسة ومنها هدية قدمها الملك الأردني عبد الله الثاني والتي كانت عبارة عن 6 عبوات صغيرة تتضمن أسمدة مختلفة.

وفق السفارة الأردنية فإن هذه الأسمدة لا تتضمن أي مواد كيميائية، وبالتالي لا يمكن تحويلها إلى قنابل، وإنما هي مجرد أتربة بركانية من مناطق مختلفة من البلاد.

7- 300 طن من لحم الضأن

تلقى الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن، في 2009 هدية خاصة من رئيسة الأرجنتين في 2003، 300 طن من اللحم الضاني، ولكن الأجهزة الأمنية الأمريكية نصحته بعدم الاحتفاظ بها لأنه من الممنوع على الرئيس الأمريكي أن يأكل لحم من الخارج.

8- زجاجة زيت زيتون لأوباما 

منح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبومازن، هدية غريبة من نوعها إلى الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، وهي زجاجة من الزيت الزيتون وهي الأرخص ثمنا بين الهدايا المقدمة للرؤساء إذ يبلغ سعرها 75 دولار.

منح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، هدية غريبة وقيمة وكانت عبارة عن حصان حديدي كان يملكته ستالين الزعيم الأسبق للأتحاد السوفيتي.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل