المحتوى الرئيسى

قوات حفظ السلام تواجه تهمة اغتصاب فتاة فى «إفريقيا الوسطى»

10/12 00:28

ذكرت منظمة العفو الدولية، اليوم، أن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة خدرت واغتصبت فتاة مراهقة فى جمهورية إفريقيا الوسطى.

وخلص تحقيق أجرته الشرطة المحلية إلى أن واحدًا أو أكثر من قوات حفظ السلام الموريتانية اغتصبوا شابة فى بلدة بامباري فى سبتمبر، وفقا لما صرحت به جوان مارينر، كبيرة مستشاري الاستجابة للأزمات بمنظمة العفو الدولية لوكالة الأنباء الألمانية.

ولا تعرف الضحية المزعومة وعائلتها عمرها بالتحديد، لكن منظمة العفو تعقبت شهادة ميلادها التي أظهرت أن عمرها (19 عاما)، حسبما قالت مارينر للألمانية.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش: إن الضحية تبلغ من العمر 16 عاما، وفقا للسجلات التي تم نقلها إلى الامم المتحدة من أجل التحقيق فيها.

وقال دوجاريك للصحفيين فى نيويورك إن الأمم المتحدة احالت الضحية فورا الى الشركاء فى المجال الإنساني على الارض، وستحال المسألة الى الدولة العضو لإجراء مزيد من التحقيقات والاجراءات.

وذكرت منظمة العفو أن الشابة فقدت الوعي بعد تناول بعض الشاي الذي قدمه لها جنود موريتانيون من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، الذين كانوا يديرون نقطة تفتيش.

واستيقظت الفتاة شبه عارية على الأرض بعد عدة ساعات، وقال الفريق الطبي الذي عالجها لمنظمة العفو الدولية إنهم وجدوا أدلة على تخدير وعنف جنسي.

وتلقت الفتاة العلاج بوسائل منع الحمل فى حالات الطوارئ والأدوية المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب.

بدأت، مساء اليوم، على هامش الدورة الثالثة والثلاثين بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، ندوة جديدة بعنوان المستجدات والتطورات الراهنة فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية"، بالتعاون مع ...

طريقة جديدة فى المسرح الحديث، أمس، كانت فى انتظار مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية أدخلها شباب لم تتخطَّ أعمارهم الـ20 يحملون اسم «-20» وهي «البلوج» أو الأنترو، كانت عبارة عن فيلم عرض على خشبة المسرح ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل