المحتوى الرئيسى

نوزمان يستقيل من رئاسة اللجنة الأولمبية البرازيلية

10/12 00:02

أعلنت اللجنة الأولمبية البرازيلية، أن رئيسها كارلوس نوزمان، المتهم بشراء أصوات لضمان تنظيم أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، استقال الأربعاء، من منصبه.

ويتهم نوزمان بـ "الفساد وتبييض الأموال والمشاركة في منظمة إجرامية" يشك بأنها شاركت مع شبكة دولية لشراء الأصوات التي سمحت لمدينته بتنظيم أولمبياد 2016.

وأوقفت الشرطة نوزمان (75 عاما) الخميس الماضي، وأقيل من منصبه، وهو يمضي لياليه منذ ذلك الوقت في السجن.

وتقدم نوزمان، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد 2016، في اليوم ذاته باستقالته من رئاسة اللجنة الأولمبية المحلية للتفرغ للدفاع عن نفسه بعد توقيفه على خلفية قضايا فساد.

وفي رسالة بعث بها في اليوم التالي إلى باقي أعضاء اللجنة الأولمبية البرازيلية، قال نوزمان "بغرض ممارسة حقي الكامل بالدفاع، أعلن ترك منصبي في رئاسة اللجنة الأولمبية البرازيلية وجمعيتها العامة".

ومنذ الخميس، يتولى نائب رئيس اللجنة الأولمبية باولو فاندرلاي مهام الرئاسة بالوكالة، وعُقدت، اليوم جمعية عمومية في مقرها بريو دي جانيرو "للبحث في القرارات التي أعلنتها اللجنة الأولمبية الدولية".

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية الجمعة إيقاف اللجنة البرازيلية بشكل مؤقت على خلفية قضية نوزمان، مؤكدة أن ذلك لن يؤثر على مشاركة الرياضيين البرازيليين في المنافسات الدولية.

وأوقف نوزمان والمدير العام لعمليات اللجنة المنظمة ليوناردو غراينر المتهم بالقضايا نفسها، لمدة خمسة أيام قابلة للتجديد، بينما أمرت النيابة العامة بتجميد 270 مليون يورو من أموالهما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل