المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يلتقي السفير الفرنسي لبحث فرص الاستثمار بالمحافظة

10/12 10:20

التقى المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بمكتبه اليوم، ستيفان روماتيه، سفير فرنسا بالقاهرة لبحث فرص الاستثمار بالمحافظة واستعراض بعض المشروعات القومية بالمحافظة، وذلك على هامش زيارته للمحافظة التي يتفقد خلالها مشروع قناطر أسيوط الجديدة.

واستعرض المحافظ – خلال اللقاء – بعض المشروعات القومية بالمحافظة وعلى رأسها مشروع قناطر أسيوط الجديدة، الذي يهدف إلى تحسين الري في 5 محافظات، والتي سيتم افتتاحها قريبا بالإضافة إلى التجمع العمراني الجديد بغرب أسيوط "مدينة ناصر" بالهضبة الغربية، والتي تعتبر أكبر تجمع عمراني بالمحافظة، والتي تم طرح 685 قطعة أرض بها من خلال وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.

مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى خلق منطقة سكنية وتجارية جديدة تتناسب مع شرائح الدخل المختلفة، وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على الأراضي والوحدات السكنية.

وأوضح الدسوقى أن محافظة أسيوط تتميز بوجود العديد من الأماكن الأثرية والسياحية بها وعلى رأسها دير السيدة العذراء بالجبل الغربي بالمحافظة ودير المحرق بالقوصية، والتي تعد نقاط هامة في رحلة العائلة المقدسة بمصر، وتجذب السياح من مختلف دول العالم لزيارتها، مشيرا إلى الفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظة من خلال 6 مناطق صناعية مع وفرة المواد الخام الطبيعية والأيدي العاملة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل