المحتوى الرئيسى

محب الرافعى:تحويلات الطلاب إلكترونيًا تحتاج بنية وقاعدة تكنولوجية جيدة

10/12 16:18

قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم الأسبق إن خطوة بدء التعامل الالكترونى لنقل الطلاب من مدرسة لاخرى وكذلك المعلمين تحتاج الى بنية تكنولوجية تستوعب 50 الف مدرسة على مستوى الجمهورية.

وتابع الرافعى فى تصريحات خاصة لـ " صدى البلد " ان التعامل الالكترونى لابد ان يتم تجريبه على عدد من الإدارات اولا وتحديد المشكلات التى تواجهنا وامكانية حلها قبل تعميم القرار على كل المدارس.

واشار الى ان التعاملات الالكترونية يجب ان تكون على مستوى الادارات والمديريات وليس المدارس لان وجود الانترنت بهذه المدارس يحتاج الى متابعة دائمة وخطة من احدى الشركات.

وتابع ان تقديم تعيين المعلمين بالمدارس حوالى 200 الف معلم عن طريق الانترنت نجح وبنسبة عالية وبدون التعرض لاى مشكلات وذلك لعدم تدخل العنصر البشرى فى عملبة التقديم ونتمنى نجاح التحويلات الكترونيا بدون تدخل العنصر البشرى ايضًا.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، صرح بأنه ابتداء من العام الدراسى المقبل لن تكون هناك ورقة واحدة فى التحويلات الورقية بالمدارس وسوف يكون كل شىء إلكترونيًا، ويأخذ كل طلب نقل رقمًا معينًا، وليس ورقة، على أن يكون هناك موظفون مهمتهم إنهاء هذه الطلبات بشكل إلكترونى، ولن يكون هناك أى تدخل بشرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل