المحتوى الرئيسى

نادال وفيدرر يعبران للدور الثالث في شنغهاي للتنس

10/11 22:22

واصل رفائيل نادال وروجر فيدرر معركتهما لإنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي ببلوغ الدور الثالث في بطولة شنغهاي للتنس للأساتذة، الأربعاء. 

ورفع نادال المصنف الأول مسلسل انتصاراته المتتالية إلى 13 مباراة بالفوز 6-2 و6-1 على الأمريكي جاريد دونالدسون، قبل أن يتفوق فيدرر المصنف الثاني عالميا على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان 7-6 و6-4.

وقدم نادال آداءً لا يمكن إيقافه أمام دونالدسون واحتاج 54 دقيقة فقط للتفوق على منافسه.

وقال نادال الذي يسعى لإنهاء العام في صدارة التصنيف للمرة الرابعة في مسيرته: "كانت مباراة سريعة من كل الوجوه، لو أنهيت الموسم متصدرا للتصنيف سيكون إنجازا مهما بالنسبة لي".

وكانت آخر مرة أنهى فيها نادال العام في صدارة التصنيف في 2013.

وواصل فيدرر مطاردة نادال رغم أنه اضطر إلى اللعب بقوة أمام شوارتزمان الذي دفع المجموعة الأولى لشوط فاصل، لكن اللاعب السويسري المخضرم (36 عاما) كسر إرسال منافسه في المجموعة الثانية ليحقق الانتصار. 

وأنهى فيدرر المواجهة بتسديد الارسال الساحق رقم 14 له في اللقاء ليضرب موعدا في الدور الثالث أمام الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف.

وقال فيدرر: "كان انتصارا جيداً، كنت أعلم مدى خطورته، كان يتعين علي إنهاء المجموعة الأولى سريعا لكني بدأت الثانية بشكل جيد جدا".

وسيتقابل الإسباني نادال، الذي فاز مثل فيدرر بلقب شنغهاي مرة واحدة، مع الإيطالي فابيو فونيني في الدور المقبل.

ومنيت آمال ديفيد جوفين المصنف الثامن في التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال بلطمة بخسارته 7-6 و6-3 أمام جيل سيمون بينما جاهد جريجور ديميتروف المصنف السادس للفوز على رايان هاريسون 3-6 و6-3 و7-6.

وخرج بابلو كارينيو المصنف السابع من البطولة بخسارته امام مواطنه الاسباني البرت راموس 7-5 و7-5.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل