المحتوى الرئيسى

الكابتن «خلود عصام».. حكاية بنت بـ100 راجل

10/11 21:41

"بلد بنات" عنوان أغنية شهيرة للكينج محمد منير، ولكنه فى الحقيقة معبر جدًا عن ما تحققه البنات فى هذا البلد، فعلى الرغم من أن هناك الكثير من الحقوق المهدورة لهن، وكم الانتهاكات اللاتي يتعرضن لها ليل نهار، إلا أنهم مازالوا قادرين على صنع المستحيل وتحقيق أحلامهن دون أن تنقص شئ، وهو ما تشعر به من قصصهن الممتلئة بالعزيمة والصبر والنجاح، ومن بين هذه الحكايات، خلود عصام، التي صنعت قصة أكثر جمالًا ونجاحا، تحكيها لنا فى السطور القادمة.

خلود عصام أول لاعبة مصرية للقوة البدنية محجبة، تبلغ من العمر 26 عامًا حاصلة على بكالوريوس نظم معلومات وإدارة التى أثبتت خطأ النظرية وتحدت الظروف حتى تأهلت لبطولة العالم لروسيا لتصبح أول فتاة مصرية محجبة تتأهل لمثل تلك البطولة.

• كيف بدأ مشوارك الرياضى فى مجال القوة البدنية؟

بدايتي كانت مع لعبة كمال الأجسام التي أمارسها منذ 3 سنوات تقريبًا، والتي تعرضت بسببها لكثير من المشاكل ولكني استطعت مع الوقت أن أحقق حلمي المنشود بالالتحاق ببطولة العالم

• ما البطولات التى شاركتى فيها حتى تأهلتى لبطولة القوة البدنية للعالم فى روسيا؟

أولى البطولات التى شاركت فيها كانت فى شهر أبريل الماضى والتي تسمى "بطولة العرب" على مستوى خمس دول عربية ثم تأهلت لبطولة الجمهورية وبعد ذلك شاركت فى تجارب العالم للقوة البدنية، وبالفعل حصلت على المركز الأول فى كل البطولات التى خضتها.

• فى الحديث عن مؤهلك الدراسى.. لماذا فضلتى مجال الرياضة عن البحث عن وظيفة فى حدود دراستك؟

عملت بمؤهلي لبعض الوقت، ولكن بسبب ضيق الوقت، لم أقدر على التوفيق بين عملي وبين الرياضة، ولأن الأخيرة هي الأهم بالنسبة ليّ، قررت استكمال مسيرتي الرياضية، لأصبح أول مدربة معتمدة فى مجال اللياقة البدنية.

• ما التحديات التى واجهتك كفتاة محجبة متأهلة لبطولة العالم؟ "على اعتبار أنكِ أول فتاة محجبة تخوض هذه المعركة".

تعرضت للكثير من الضغوطات بشأن الحجاب ووجود عضلات بارزة فى ملابسي، والمقارنة بين شكلي وشكل اللاعبات على مستوى العالم بسبب الحجاب، ولكن هذا لم يمنعني من استكمال المسيرة وتحقيق حلمي.

• بالنسبة للطبيعة الخاصة بجسمك.. هل فكرتى فى الالتحاق بأدوار الأكشن فى الأفلام والمسلسلات؟

بالفعل قمت بالاشتراك فى ورش خاصة بالتمثيل، وعرض عليّ بطولة مسلسل، ولكن طلبوا مني ارتداء ملابس محددة مثل هركليز فرفضت، ولكن من المؤكد أنها تجربة مثيرة سأخوضها يومًا ما.

• فى ضوء المثابرة وتحقيق تلك الانجازات.. ما الدعم الذى تريدينه؟

أريد أن أحصل على الدعم المالى لأن مرتبي الخاص لا يكفى لذلك، بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية.

بدأت، مساء اليوم، على هامش الدورة الثالثة والثلاثين بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، ندوة جديدة بعنوان المستجدات والتطورات الراهنة فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية"، بالتعاون مع ...

طريقة جديدة فى المسرح الحديث أمس كانت فى انتظار مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية أدخلها شباب لم تتخطى أعمارهم الـ20 يحملون اسم «-20» وهي «البلوج» أو الأنترو، كانت عبارة عن فيلم عرض على خشبة المسرح بين ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل