المحتوى الرئيسى

ما بين أمم أفريقيا والمونديال.. نيجيريا والكاميرون 'عكس عكاس'

10/11 21:35

"عكس عكاس" هكذا كان حال نيجيريا والكاميرون خلال مشاركة المنتخبين، خلال الفترة الماضية سواء في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017 والتي أقيمت بالجابون أو حتى تصفيات مونديال روسيا 2018 المقبل.

ففي الوقت الذي تألق منتخب في إحدى المنافسات كان الآخر سيئا في هذه المنافسة ومتألقا في الأخرى والعكس صحيح.

ودّعت نسور نيجيريا التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها الجابون في يناير 2017، بينما تأهل منتخب مصر على حساب النسور للبطولة الأفريقية.

وبالرغم من الأداء الهزيل للنسور في تصفيات أمم أفريقيا، إلا أن الفريق تألق في تصفيات المونديال وحسم التأهل كأول منتخب أفريقي في التصفيات الجارية بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة قبل جولة واحدة من انتهاء التصفيات.

تخطى أسود الكاميرون التصفيات الأفريقية، ونجح الفريق في الفوز باللقب الأفريقي على حساب منتخب مصر بعد الفوز عليه في المباراة النهائية.

ولم يشفع للكاميرون الفوز باللقب الأفريقي من أجل التأهل للمونديال، فكانت النتيجة مخيبة للآمال في التصفيات حيث احتل الفريق المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط ليودع التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا.

بدأت، مساء اليوم، على هامش الدورة الثالثة والثلاثين بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، ندوة جديدة بعنوان المستجدات والتطورات الراهنة فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية"، بالتعاون مع ...

طريقة جديدة فى المسرح الحديث أمس كانت فى انتظار مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية أدخلها شباب لم تتخطى أعمارهم الـ20 يحملون اسم «-20» وهي «البلوج» أو الأنترو، كانت عبارة عن فيلم عرض على خشبة المسرح بين ...

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم، بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة للناشئن من 12 إلى 18 سنة، بالمركز الدولي للتنمية الرياضية بمدينة شرم الشيخ، والتي تبدأ فى الفترة من 11 إلى 15 ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل