المحتوى الرئيسى

«فيسبوك» تطلق سماعة للواقع الافتراضي بقيمة 199 دولارًا

10/11 20:55

أعلنت شركة "فيسبوك"، أنها تخطط لبيع سماعة للواقع الافتراضي بسعر منخفض قبل نهاية العام الجاري.

وصرح الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" بمؤتمر للواقع المعزز، اليوم الأربعاء، أن الشركة تخطط لإطلاق سماعة مخصصة للواقع الافتراضي "كولوس جو" فى وقت لاحق من عام 2017، بسعر 199 دولارًا.

وقال "مارك زوكربيرج"، إن سماعة الرأس الجديدة تتميز بعدسات موجودة فى منتجات "كولوس" للواقع الافتراضي، وتحتوي على شاشة مدمجة خاصة بزوايا مشاهدة واسعة وصور حادة لتجنب تأثير "باب الشاشة" الذي يواجهه المشاهدين أحيانًا عند الرؤية.

وتعتبر تقنية الواقع الافتراضي وسيلة تكنولوجية متطورة لتقديم بيئة تمثل العالم الحقيقي فى صورة إلكترونية، بحيث تجسد الأشكال والأصوات بصورة مركبة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية أنها تمثل جهازًا مستقلًا، ومن السهل جدًا من خلالها الدخول على الواقع الافتراضي، وأكمل: "أننا نعتقد أن الناس سوف تقضي الكثير من الوقت الافتراضي عندما يحصلون عليها".

وكانت شركة "آبل" قد ذكرت، اليوم، أنها لن تنتج نظارات الواقع المعزز خلال الفترة القريبة، مع عدم توافر التكنولوجيا المناسبة، لإطلاق منتج يتفق مع معايير صانعة "آيفون"

بدأت، مساء اليوم، على هامش الدورة الثالثة والثلاثين بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، ندوة جديدة بعنوان المستجدات والتطورات الراهنة فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية"، بالتعاون مع ...

طريقة جديدة فى المسرح الحديث أمس كانت فى انتظار مسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية أدخلها شباب لم تتخطى أعمارهم الـ20 يحملون اسم «-20» وهي «البلوج» أو الأنترو، كانت عبارة عن فيلم عرض على خشبة المسرح بين ...

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم، بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة للناشئن من 12 إلى 18 سنة، بالمركز الدولي للتنمية الرياضية بمدينة شرم الشيخ، والتي تبدأ فى الفترة من 11 إلى 15 ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل