المحتوى الرئيسى

في اليوم العالمي للفتاة .. فنانات أثبتن قوة النساء...

10/11 20:38

في مثل هذا اليوم من كل عام، يحتفل العالم بـ”اليوم العالمي للفتاة”، هذا اليوم الذي يدعم فيه العالم حق الفتيات في الحصول على حياة أفضل، ويتذكر التحديات الفريدة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم.

وخلال الأعوام الماضية تغيرت الفتيات كثيرًا عن ذي قبل، فأصبحن يدركن أنه لم يعد هناك مكان للضعفاء، الأمر الذي استوجب عليهن تغيير شخصيتهن، ليقابلن كل شيء في حياتهن بشخصية قوية قادرة على تجاوز كل ضعف وانكسار، سواء هجر الحبيب أو خيانة صديق، أو سلب حق.

ويستعرض “روتانا.نت” عددًا من الأعمال التي قدمها بعض الفنانات العربيات، اللاتي أثبتن بها أن المرأة لم تخلق أبدا لتكون ضعيفة..

جسدت الفنانة فاتن حمامة في فيلمها “امبراطورية ميم” دور الأم القوية التي تركها زوجها بمفردها تتحمل مسؤولية 6 أبناء في أعمار مختلفة.

جسدت الفنانة سعاد حسني في فيلم “الزوجة الثانية” شخصية الزوجة القوية التي لم ترض أن يفرّق الظلم بينها وبين زوجها، وظلت متمسكة به طيلة الفيلم.

أما الفنانة نادية الجندي فنجحت أن تؤدي في فيلم “المدبح” دور الفتاة القوية، وبالرغم من أنها يتيمة ووحيدة، إلا أنها لم تكن لقمة سائغة في فم رجال المدبح الذي كانت تعمل به.

جسّدت الفنانة يسرا في مسلسل “قضية رأي عام” دور السيدة التي تصر على أخذ حقها من مغتصبها، حتى وإن كان هذا المغتصب من أبناء كبار رجال الدولة.

في أغنيتها “كيفك انت” نجحت الفنانة ميريام فارس أن تؤدي دور الفتاة التي تخلصت من ضعفها، ولم ترض للحب أن يذلها، وذلك برفضها العودة للحبيب الذي طالما جرح قلبها.

نجحت الفنانة هند صبري في مسلسلها “حلاوة الدنيا” أن تؤدي دور الفتاة التي تتحدى مرض السرطان وعلاجه الكيماوي الذي يخافه الكثيرون.

تعد الفنانة أحلام من الفنانات المعروفات بقوة شخصيتهن، ولعل خير دليل على ذلك ما قالته عنها الفنانة نانسي عجرم: “أحلام قوية لا تحب أن تؤذي أحدًا وبداخلها طفلة”.

في مسلسل “الحقيقة والسراب” جسّدت الفنانة فيفي عبده دور الأم التي نجحت في تجاوز وفاة ابنها، ودور الزوجة المطلقة التي استطاعت أن تربي أبناءها وتجعلهم يعيشون الحياة التي يتمناها الكثيرون.

وفي “السيدة الأولى” نجحت الفنانة غادة عبد الرازق في تجسيد دور الزوجة التي تشجع زوجها على النجاح حتى يصل إلى كرسي الرئاسة.

في إحدى حواراتها التليفزيونية أكدت الفنانة شيرين عبد الوهاب قوتها، عبر تصريح لها حيث قالت: “أنكسر صعب وما عاش اللي يكسرني”.

وفي اغنيتها “محصلش حاجة” نجحت الفنانة سميرة سعيد أن تثبت للفتيات أن الحياة ليست رجلًا، وأنهن يمكنهن إكمال حياتهن من دون الرجال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل