المحتوى الرئيسى

كرة القدم قادرة على فعل المستحيل.. تركي يقلّد «محمود» الراقص على عكازين

10/11 20:38

يراه الجميع عاجزًا، لا يقوى على الحركة يمينًا ويسارًا، أو الرقص على أنغام مبهجة، هكذا هم ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين ينعتهم البعض بـ«المعاقين» إلا أن كرة القدم، استطاعت محو العجز الذي يعاني منه هؤلاء، لتستبدله بإحياء مشاعر الفرح فى قلوبهم وتجعلهم مقبلين على الحياة كغيرهم من ذوي الأجساد السليمة.

«الكرة قادرة على فعل المستحيل».. يتبادر هذا التعليق إلى ذهنك فور مشاهدتك لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو يرقص بقدمٍ واحدة؛ بعد فرحة فوز منتخب مصر، وبعفوائية شديدة رقص شاب يُدعى محمود على قدمه الوحيدة التي يمتلكها ورقصت معه قلوب ملايين المصريين ابتهاجًا بتأهل المنتخب المصري لكرة القدم، رسميًا لكأس العالم 2018 المقرر إقامته فى روسيا، عقب فوز مصر على منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف.

الصورة لاقت قبولا وترحيبًا فى دول العالم كافة، حتى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتمدها رسميًا صورة الأمل والإرادة، ولم تقتصر فرحة محمود على الرقص بقدمٍ واحدة فقط، بل أنه استطاع الوقوف على عكازيه رافعًا قدمه الوحيد فى الهواء، لتصبح الصورة الأشهر فى مباريات المنتخب الوطني.

«صورة الإرادة والأمل».. كما أطلق عليها «فيفا» وصلت شهرتها إلى تركيا، فعقب فوز المنتخب التركي بالبطولة الأوروبية لكرة القدم لذوي الإعاقة، على إنجلترا فى المباراة النهائية، الإثنين الماضي، قلّد أحد لاعبي المنتخب التركي، مبتور الساق، خلال احتفالاته بالتتويج، الشاب المصري صاحب الفرحة الجنونية عقب فوز مصر على الكونغو وتأهلها لكأس العالم، ما جعل حالة من الذهول تسيطر على الجميع، خاصة وأن الحركة التي قلدّها اللاعب التركي شاقة لمن هم بقدمٍ واحدة.

بدأت، مساء اليوم، على هامش الدورة الثالثة والثلاثين بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، ندوة جديدة بعنوان المستجدات والتطورات الراهنة فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية"، بالتعاون مع ...

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم، بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة للناشئن من 12 إلى 18 سنة، بالمركز الدولي للتنمية الرياضية بمدينة شرم الشيخ، والتي تبدأ فى الفترة من 11 إلى 15 ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل