المحتوى الرئيسى

قومي المرأة يشارك في مؤتمرالمشاورة الإقليمية المراعية للنوع الاجتماعي بالأردن

10/11 20:30

شارك المجلس القومي للمرأة فى مؤتمر بدولة الاردن بعنوان (المشاورة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول سياسات التقييم الوطنية المركزة على الإنصاف والمراعية للنوع الاجتماعي - إطلاق البرنامج الرائد لإيفالبا رتنرزEVAL Partners ) حول سياسات التقييم الوطنية) خلال الفترة من 8-10 اكتوبر 2017، هدف المؤتمر الى التعرف علي دور الدول فى وضع سياسة تقييم للاستراتيجيات الوطنية وخطط العمل وكيفية تبني اهداف التنمية المستدامة واستعراض تجارب الدول فى وضع اطار عام للمتابعة والتقييم علي المستوي الوطنى..

واستعرضت مصر ما اتخذته من اجراءات لوضع اطار للمتابعة والتقييم سواء علي مستوي رؤية مصر 2030 ، الي جانب استعراض الخطوات الاجرائية التي يتخذها المجلس القومي للمراة لوضع اطار مرصد المرأة المصرية كآليه لقياس مؤشرات اوضاع المرأة فى كافة المجالات وربط المؤشرات بالاهداف الاستراتيجية علي مستوي محاور الاستراتيجية المتعددة ( المحور الاقتصادي- المحور الاجتماعي – المحور السياسي – الحماية –المحور القانوني – المحور الثقافى).

كما تم مناقشة سبل تعزيز سياسات وأنظمة التقييم الوطنية التي تركز على الإنصاف وتراعي النوع الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتشارك علي مستوي كل دولة بين الحكومة وبرلمانيون وممثلون في شركاء التنمية . كما أن مصر سوف تقدم تقرير طوعي فى عام 2018 ، لذا نسعي أن يشمل هذا التقرير ماهى الخطوات الفعلية التي تتخذ لتبني سياسة تقييم وطنية مع الشركاء المعنيين.

كما تم استعراض نتائج المنتدي البرلماني العالمي للتقييم الذي ركز علي اهمية التقييم المهني ووجود المجتمعات المهنية وتغيير سياسات التقييم وطرق التقييم فى العالم من خلال المعلومات الموثوق بها والتشريعات الصالحة لتحسين حال الدول، ودور البرلمان كمؤسسات فى التقييم وكيفية بناء التقييم داخل سياسات الدول ووجود منبر مستقل لتبادل الخبرات ومناقشة أهم القضايا والافكار المتعلقة بكيفية تعامل البرلمانات ونحدد تطوير السياسات . كما كان هناك جزء من المؤتمر حول تقييم برامج الاغاثة واستجابتها لازمات اللاجئين ومدي تأثيرها علي العملية التنموية وكيفية تقييم هذه البرامج خاصة وان فى عدد من الدول لاتسجل اشخاص لاجئين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل