المحتوى الرئيسى

غدًا.. مصر تخوض الجولة الرابعة من انتخابات «يونسكو»

10/11 20:26

تخوض مصر، غدًا الخميس، الجولة الرابعة من سباق الانتخابات نحو منصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، بعد الإعلان عن نتيجة الجولة الثالثة من الانتخابات، بتصدر كل من المرشح القطري حمدي الكوارين والمرشحة الفرنسية أودريه أزولاي، بواقع 18 صوتا لكل منهما، فيما جاءت المرشحة المصرية السفيرة مشيرة خطاب، فى المركز الثالث، الذي شغلته منذ الجولة الأولى من السباق، بواقع 13 صوتا وحصل المرشح الصيني على 5 أصوات، و4 أصوات للمرشحة اللبنانية.

وبهذا لم يحصل أي من المرشحين الخمسة، بعد انسحاب مرشح فيتنام قبيل بدء الجولة الثالثة، على الأغلبية المطلقة (50% + 1) التي تبلغ 30 صوتا، فيما تحسم الجولة الرابعة التي تجري غدًا الخميس السباق بين أبرز مرشحين اثنين يدخلان الجولة الخامسة.

ولا تشترط الجولة الخامسة، التي تحسم سباق الانتخابات الأغلبية المطلقة، حيث إنه فى حالة تساوي الأصوات بين المرشحين، فإن "القرعة" هي الحل الأخير لاختيار المرشح النهائي.

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم، بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة للناشئن من 12 إلى 18 سنة، بالمركز الدولي للتنمية الرياضية بمدينة شرم الشيخ، والتي تبدأ فى الفترة من 11 إلى 15 ...

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا جنوبي بني سويف، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة، لإزالة الإشغالات وصور التعدي على شوارع دائرة المركز، باستخدام معدات الوحدة المحلية. وقاد الحملة المحاسب أحمد دسوقي رئيس ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل