المحتوى الرئيسى

«دراسة علمية».. الأغطية الشجرية على محطات المياه تحمي من الأمراض

10/11 19:19

«تمتص ثاني أكسيد الكربون وتحوله لأكسجين صالح لنتنفسه»، هذه هي الفائدة الصحية الوحيدة التي نعرفها عن الأشجار، وربما لا يخال لأحد أن هناك استخدامات قد تكون مفيدة صحيًا للأطفال وتحميهم من الموت.

وفقًا لما ذكره الموقع الهندي «Bold Sky»، فأن الأطفال في المناطق الريفية أكثر عرضة للأصابة بالإسهال، ويعد هذا هو السبب الرئيسي الثاني لوفاة الأطفال دون سن الخامسة هناك – وحسبما ذكرت منظمة الصحة العالمية فإن هناك 361 ألف طفل يوموتون كل عام إثر الإصابة بالإسهال، وقد أظهرت دراسة علمية نشرت في مجلة ناتشر كومونيكاتورس، أنه غالبًا ما تكون مياه الشرب في المناطق الريفية هي السبب للإصابة بالإسهال إثر اختلاطها بالصرف الصحي.

ووجد باحثون من جامعة فيرمونت في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الغطاء الشجري العلوي في مستجمعات المياه الريفية سيكون لها تأثير إيجابي على تحسين الصرف الصحي للمياه، مثل إضافة السباكة أو المراحيض في الأماكن المغلقة، مشيرين إلى أنهم اكتشفوا أن إضافة الأغطية الشجرية تحمي من إصابة الأطفال بالأمراض.

وهذا يشير إلى أن حماية مستجمعات المياه، في الظروف المناسبة، يمكن أن تتضاعف كاستثمار في مجال الصحة العامة، مما يمكن من استخدام بنية تحتية طبيعية.

أسباب إصابة طفلك بالالتهابات وطريقة العلاج

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل