المحتوى الرئيسى

"سلام": "الدوحة" تهدد بإبادة المعارضة.. ومصر حريصة على شعب قطر

10/11 18:40

استنكر الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، تصريحات مستشار الأمير النيجاتيف، باستخدام السلاح الكيماوي في وجه المعارضة: "كيف يخرج هذا الكلام من شخص من المفترض أنه أستاذ علوم سياسية، ويعي ما يخرج من فمه من كلام"، معتبرًا تهديده لإبادة الشعب القطري حال وقوع مظاهرات أو تمرد، خطأ جسيم.

وقال «سلام»، لـ«الوطن»، إن الرجل يتحدث عن إبادة جماعية، لم يذكر خراطيم المياه أو الغاز المسيل للدموع، ولا حتى الخرطوش أو الرصاص المطاطي، وقفز إلى أعلى درجات الجريمة.

وأضاف عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الأسلحة الكيماوية التي تريد قطر استخدامها ضد المعارضين محرمة دوليًا حتى مع الأعداء، فكيف تستخدمه السلطات ضد شعبها، واصفًا الأمر بـ«قمة الإجرام».

وتابع: «قطر ترعى الإرهاب ضد الدول العربية المجاورة لها، وهذا أمر معروف، لكن أن تستخدم الأسلحة الكيماوية ضد أبنائها فهذا شيء لا يستوعبه عقل واع أبدًا».

وقال «سلام»، إن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، يعتبر ملاكًا إذا قورن بما تفعله قطر بشعبها لمجرد مطالبته بالتعبير عن رأيه بحرية، وحذر السلطات القطرية من أنهم يفتحون النار على أنفسهم، وتصرفاتهم تنبئ بمصير الدول التي وقع احتلالها بحجة حقوق الإنسان.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل