المحتوى الرئيسى

وفد إفريقي رفيع المستوى يزور مكتبة الإسكندرية

10/11 19:41

استقبل الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، وفدًا إفريقيًا رفيع المستوى، كما رحب بالسفير حازم فهمي الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وقال الدكتور الفقي، إن مكتبة الإسكندرية هي منارة العلم والمعرفة وتعتبر نافذة للأفارقة على البحر المتوسط.

وأضاف أن مصر هي السند لكل بلاد إفريقيا وستظل دائما، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بتوطيد العلاقات مع إفريقيا وقد قام بزيارة العديد من الدول الإفريقية، قائلا: "إنه من واجبنا أن ننشط علاقتنا مع هذه الدول لأننا نحتاج لبعضنا البعض لنكمل بعض"، مضيفا أن المكتبة هي مركز الثقافات للبلاد جميعًا.

وردًا على بعض الاستفسارات؛ قال الدكتور مصطفي الفقي، إن المكتبة تتبنى مشروع بعنوان «الأسبوع الثقافي»، وسيكون أسبوع ثقافي لكل مدينة إفريقية، وهو يعتبر رمزًا للعلاقة بيننا وبين المدن الإفريقية، موضحا: "أن المكتبة سوف تبحث فكرة إنشاء جناح للرواد الأفارقه فى المكتبة".

وأضاف الدكتور الفقي، أنه يجب التركيز على مساعدة جنوب السودان، وأن نحاول حل مشاكلنا وخاصة مع إثيوبيا دون نزاعات وأن نصل لحلول ترضي جميع الأطراف، مشيرا إلى أن هناك خطة لتقديم المساعدة للطلبة الأفارقة عن طريق الحضور لمصر والاستفادة من التعليم والتدريب، قائلا: "إن مصر ليست بلدًا غنيًا ولكنها عريقة وبها خبرات تستحق التبادل مع الدول الأخرى للوصول إلى أقصى استفادة".

واختتم اللقاء قائلا: "إن مكتبة الإسكندرية ليست مكانا للكتب فقط، ولكنها تحتوي على مسرح ومتحف وقاعة للمؤتمرات ومتحفا للمخطوطات، وهي ملتقى لتبادل جميع الثقافات".

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا جنوبي بني سويف، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة؛ لإزالة الإشغالات وصور التعدي على شوارع دائرة المركز، باستخدام معدات الوحدة المحلية. وقاد الحملة المحاسب أحمد دسوقي رئيس ...

طفل فى الخامسة من عمره، بعد عودته من الحضانة، يمسك قلمه وبعض الألوان والأوراق، مخرجًا موهبته الصغيرة، التي نمت معه، ليرسم دون أن يدرك قواعد وأسس الرسم، ويجد والدته التي تحاول أن تصنع من ابنها الصغير ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل