المحتوى الرئيسى

مقتل قائد بارز من حركة طالبان فى اشتباكات مع القوات الأفغانية

10/11 18:26

لقى أحد قادة حركة (طالبان) البارزين مصرعه خلال اشتباكات مع القوات الأفغانية ولاية (ميدان وردك) بوسط أفغانستان.

ونقلت وكالة (خامه برس) الأفغانية عن مسئولين أمنيين محليين -لم تسمهم- القول اليوم الأربعاء، إن مولوى عبدالرحمن، القائد الطالبانى المسئول عن اللجنة العسكرية للحركة فى منطقة جاليرز التابعة لولاية ميدان وردك، قتل أمس الأول الاثنين فى اشتباكات بالمنطقة.

وأضاف المسئولون أن أربعة مسلحين قتلوا خلال الاشتباكات بينما أصيب أربعة آخرون.

كما أكدت قيادة شرطة الولاية مقتل مولوى عبدالرحمن -فى بيان لها- أن أحد رجال الشرطة لقى مصرعه خلال الاشتباكات بينما أصيب اثنان آخران. ولم تعلق الميليشيات المسلحة المناوئة للحكومة الأفغانية، ومن ضمنها متمردو طالبان على ما جاء فى التقرير حتى الآن.

يذكر أن ولاية ميدان وردك من بين الولات الأفغانية ذات الأوضاع المضطربة فى الأجزاء الوسطى من البلاد، وتقع على مقربة من العاصمة كابول.

وينشط المسلحون المناوئون للحكومة فى مناطقها المتعددة وعادة ما يقومون بأعمال تمرد، خاصةً فى المناطق التى تمتد على طول الطريق السريع الذى يربط بين كابول والولايات الواقعة فى جنوب وجنوب شرق البلاد.

طفل فى الخامسة من عمره، بعد عودته من الحضانة، يمسك قلمه وبعض الألوان والأوراق، مخرجًا موهبته الصغيرة، التي نمت معه، ليرسم دون أن يدرك قواعد وأسس الرسم، ويجد والدته التي تحاول أن تصنع من ابنها الصغير ...

كرم الخبير السياحي أشرف شيحة، رئيس مجلس إدارة شركة الهانوف، الشابين محمود عبده، المشجع ذو القدرات الخاصة، وحسنى نصر الشهير بـ"الشاب الباكي"، واللذين ظهرا فى مباراة مصر والكونغو التي أهلت المنتخب ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل