المحتوى الرئيسى

هندسة القاهرة تنظم مؤتمر تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية .. الخميس

10/11 16:56

تنظم كلية الهندسة، جامعة القاهرة مؤتمر "English for Life" الخاص ببرنامج تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية، تحت رعاية وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، ورئيس جامعة القاهرة، محمد عثمان الخشت، غدا الخميس.

وذلك بحضور بعض رؤساء الجامعات والسيد أمين المجلس الاعلي للجامعات والوزراء الحاليين والسابقين وخبراء التعليم والتعلم.

ويهدف المؤتمر إلى المساهمة في سد الفجوة بين التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل من خلال تدريب الطلاب على اكتساب المهارات الحياتية المتنوعة، ومهارات اللغة الإنجليزية.

وفي إطار دعم جامعة القاهرة لطلابها وطلاب جميع الجامعات وكذلك المجتمع اكد الدكتور محمد عثمان الخشت دعمه الكامل لتطوير البرامج التعليمية و نشر ثقافة التعلم الذاتي و التعلم المستمر كما أكد علي أهمية تعلم اللغات الاجنبية بالاضافة الي اتقان اللغة العربية و اصدر توجيهاته لكلية الهندسة بضرورة نشر المقررات الالكترونية علي موقع الكلية وأن تتاح بالمجان لجميع طلاب الجامعة من خلال موقع الكلية و ذلك لتعظيم الاستفادة وكلف بضرورة تطوير بعض البرامج العامة ووضعها في صورة الكترونية طبقا للمواصفات العالمية بحيث يستفيد منها جميع طلاب الجامعة.

وأكد محسن المهدى سعيد الأستاذ بكلية الهندسة جامعة القاهرة ومنسق عام المؤتمر، أنه سيتم استعراض الجهود التى تمت بهدف تطوير وميكنة تدريس اللغة الإنجليزية على المستوى القومي، خاصة في التعليم العالي.

حيث تم إعداد برنامجين لتعليم اللغة الإنجليزية تحت مسمي English for Life & English for Life II قام بإعداده عدد من أعضاء هيئة التدريس من سبع جامعات حكومية متنوعة، وذلك وفقا للإطار المرجعي الأوروبي العام للغات.

وقد تم بالتعاون مع وحدة التعلم الإلكتروني بالمجلس الأعلى للجامعات تحويل الكتابين إلى مقررات إلكترونية متاحة مجانا على موقع المجلس الأعلى للجامعات، لتمكين جميع الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس ومن يرغب في استخدامهم لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية عن طريق التعلم والتقييم الذاتى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل