المحتوى الرئيسى

أسباب إصابة طفلك بالالتهابات وطريقة العلاج

10/11 16:40

إصابة الطفل بـالتهابات في أعضائه التناسلية مشكلة تتعرض لها الكثير من الأمهات، وتختلف أنواع وأشكال هذه الالتهابات حسب نوع بشرة الطفل.

وحول ذلك أشار الدكتور محمد عطية استشاري الأطفال بقصر العيني، أن هناك العديد من أنواع الالتهابات التي يتعرض لها الأطفال، ومنها:

- حدوث احمرار خفيف حول منطقة الشرج أو شفتي المهبل عند الفتيات، أو القضيب وكيس الخصيتين في الذكور، ويكون ذلك نتيجة للاحتكاك من الحفاضات "البامبرز" كثيرة التبول.

- التهابات تظهر على الأعضاء التناسلية الخاصة بالطفل نتيجة لشدة بلل "البامبرز" وعند الانتباه لتنظيف الطفل، ويكون نوع الالتهاب في هذا النوع شديد.

- التهابات ناتجة عن الفطريات، تظهر على شكل قرح في الأعضاء التناسلية للطفل، ويكون السبب فيها وضع كريمات تحتوي علي مضادات حيوية، فتمحي البكتريا الجيدة للأعضاء التناسلية وتتسبب في تكاثر البكتريا الضارة، وقد تكون السبب في تعرض وإصابة الطفل بالنزلات المعوية نتيجة لشدة خطورها.

وقدم استشاري الأطفال، نصائح للأمهات لتجنب تعرض وإصابة أطفالهم بالإلتهابات، وهي تنظيف الطفل بعد كل "حمام" بالماء والصابون وتجفيفه جيدا ثم وضع الكريمات الغنية بالزنك أو زيت الزيتون، وعلى الأمهات أيضا استخدام "البامبرز" الخاص للبشرة الحساسة، وعدم تركه أكثر من 4 ساعات على بشرة الطفل.

المناديل المبللة.. علاج أفضل لالتهاب الحفاض للأطفال

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل