المحتوى الرئيسى

الانتهاء من وحدة إنتاجية للسجاد اليدوي في "أبوتيج" بأسيوط

10/11 16:32

كشف مسعد عمران، رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، عن انتهاء الغرفة من الخطوات التنفيذية النهائية لمشروع وحدة إنتاجية للسجاد بمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، مشيرًا إلى أن الوحدة تضم 150 متدرب لمدة عامان تكلفه مليوني و٨٠٠ ألف جنيه.

وأشار عمران في بيان للغرفة، اليوم الأربعاء، أن الوحدة تعد نتاج تعاون مشترك بين الغرفة وبنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أن المشروع يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية وبعد تجارب ناجحة قبل بدايته لضمان نجاحه على أكمل وجه.

وأكد عمران أن الغرفة تستعد لتكرار تلك التجربة بالصعيد للحد من البطالة والفقر والعمل علي تنمية الصعيد، مضيفًا أنه من المتوقع توقيع البرتروكول الخاص بالوحدة الإنتاجية 20 أكتوبر الجاري بين الجهات المعنية.

من ناحية أخرى، قال سامي الفولي رئيس شعبة السجاد بالغرفة، أن جميع المناطق بالجمهورية تحتاج إلى دور حقيقي يكفل تشغيل الشباب، مؤكدًا أن الوحدة الإنتاجية بأبوتيج تقوم علي مدربين واستشاريين على أعلى مستوى لتنفيذ التدريب وفق المعايير العالمية والتي تؤهل لخروج منتج قادر على المنافسة خارجيًا.

وأشار الفولي إلى أن نظام المحاكاة في البرنامج يكفل التطبيق في كل المناطق الأخرى بالصعيد والتي تمتهن الحرف اليدوية بأختلاف أنواعها، مضيفًا أن الشعبة ستعمل بعد الانتهاء منه التجربة الأولى للوحدة الإنتاجية للسجاد بأبوتيج على تنفيذ خطوات أخرى للمشروع على مستوى جميع الجهات المعنية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل